‘سفّاح القطط’ بقبضة الشّرطة.. لهذا السبب كان ينتقم منها!

25 ديسمبر 2019

أوقفت الشرطة التونسية، أمس الثلاثاء، “سفّاح قطط”، ظهر في مقطع فيديو وهو يترصّد القطط في الشوارع ويقوم بقنصها وقتلها بدمٍ بارد، مستخدماً بندقية صيد، وذلك انتقاماً منها لأنّها كانت تأكل طيور الحمام التي كان يقوم بتربيها، بحسب اعترافاته.
وبعد حملة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ندّدت بقتل وتعذيب الحيوانات الأليفة السائبة في الشوارع ودعت إلى محاسبة المجرم، تحرّكت السلطات الأمنية وألقت القبض على الفاعل.
وتمّ تداول مقطع فيديو، يعتذر “لبنان 24” عن نشره لشدّة قساوته، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصاً وهو يتجوّل ليلاً بسيارته الخاصة ويلاحق القطط السائبة في الشوارع بمنطقة المروج بضواحي تونس العاصمة، ثمّ يقوم بإطلاق النار عليها للتخلّص منها مستخدماً بندقية صيد.
ونقلت قناة “العربية” عن وزارة الداخلية التونسية، قولها في بيان إنّها أوقفت المتهم وتمّ حجز بندقيته، مضيفة أنّه بالتحري معه اعترف بجريمته وأكّد أنّ ما أقدم عليه يعود لنقمته على القطط، لأنّها كانت تأكل طيور الحمام التي كان يقوم بتربيها.
وأضافت أنّ النيابة العامة، أمرت بتوقيفه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّه.
ووفقاً للقانون التونسي، يعتبر الاعتداء على الحيوانات مخالفة يعاقب عليها بالسجن 15 يوماً وغرامة قدرها 4500 دينار (حوالي 1650 دولاراً).