مستغلا وضع أنجلينا جولي الصحي.. طبيب يعتدي جنسيا على 90 مريضة!

8 فبراير 2020آخر تحديث :
مستغلا وضع أنجلينا جولي الصحي.. طبيب يعتدي جنسيا على 90 مريضة!

تمت إدانة طبيب بريطاني بارتكاب 90 حالة إعتداء جنسي على عدد من النساء اللواتي ترددن على عيادته من أجل إجراء فحوص طبية.

 

وقضت محمكة بريطانية بسجن الطبيب مانيش شاه، 15 عاما بعد ارتكابه لعدد من حالات الإعتداء الجنسي وصل عددها لـ90 حالة مستغلا وضعه المهني.

 

ووصفت القاضية آن مولينوكس الطبيب، بأنه أتقن فن الخداع مستغلا وضعه المهني، ليقوم بإختلاق قصص سببت الخوف لدى هؤلاء النساء.

 

وبحسب مانشر موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن الطبيب استغل الوضع الصحي للممثلة الأميركية انجلينا جولي لإخافة مريضاته بشأن وضعهن الصحي.

 

حيث استطاع إقناع مريضاته بإجراء فحوص غير ضرورية بين أيار 2009، وحزيران 2013.

 

ووصل عدد ضحاياه أثناء عمله في لندن الى 23 امرأة بالإضافة لفتاة في الخامسة عشر، كما وأدين بارتكاب 18 اعتداء جنسي آخر في عام 2018.

 

كما وأدين بارتكاب 25 اعتداء جنسيا في مركز “ماوني” الطبي.

 

هذا وكانت إحدى ضحاياه قد أدلت بشهادة في المحكمة تحدثت فيها على أن الطبيب روى لها قصة الممثلة الأميركية أنجلينا جولي وكيف أنها أجرت عملية وقائية واستأصلت ثدييها، خوفا من السرطان، ثم سأل المريضة ما إذا كانت ترغب في أن يفحص ثدييها.

 

من جهته قال الطبيب ان ما فعله جاء ضمن إجراءات “الطب الوقائي”.

 

 

 

 

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.