امرأة تحاول فتح باب الطائرة.. وتصرخ: ‘سأقتلكم جميعاً’!

13 فبراير 2020آخر تحديث :
امرأة تحاول فتح باب الطائرة.. وتصرخ: ‘سأقتلكم جميعاً’!

صدر حكمٌ على امرأة بالسجن لمدة عامَيْن لأنّها حاولت فتح باب الطوارئ للطائرة في الجو، خلال رحلة من بريطانيا إلى مدينة دالامان التركية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، فقد أثارت الشابة هاينز البالغة من العمر 26 عاماً خوف الركاب، حيث صرخت عند محاولتها فتح الباب: “سأقتلكم جميعًا”.

وتعود الحادثة إلى شهر حزيران 2019، حيث حاول طاقم الطائرة والركاب تهدئتها وهي تبكي وتصرخ، حتّى تمّ إرسال مقاتلتين لمرافقة الطائرة إلى مطار “ستانستيد” البريطاني. وتم إخطار المحكمة أن الحادثة كلفت شركة الطيران 86 ألف جنيه إسترليني.

وقال ممثلو الادعاء إنّ الركاب لم يكونوا على علم أنّه من المستحيل فتح الباب خلال الرحلة وقال أحدهم: “اعتقدت أنّني سأموت”. 

واعترفت “هاينز” بذنبها في تهديد سلامة الطائرة والاعتداء على أحد أفراد الطاقم في كانون الأول.

ثم قال القاضي تشارلز غراتويك: “أولئك المحاصرون في الفضاء الضيق للطائرة (الركاب) سيشعرون حتماً بالضيق والخوف بسبب تصرفات أولئك الذين يعرضون حياتهم للخطر وهم في حالة سكر”.

وأبلغت “هاينز” المحكمة أنّها لم تتذكر شيئاً ممّا حدث لأنّها خلطت الدواء مع الكحول.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة “Jet2.com” و”Jet2holidays “، ستيف هيبي أن “[هذه] كانت واحدة من أخطر حالات سلوك الركاب التعسفي التي مررنا بها، وقد حظرناها من الطيران معنا مدى الحياة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.