‘عيون الظلام’.. رواية مرعبة تنبّأت بـ’كورونا’ قبل 39 عاماً!

20 فبراير 2020آخر تحديث :
‘عيون الظلام’.. رواية مرعبة تنبّأت بـ’كورونا’ قبل 39 عاماً!

تستمرّ التكهّنات والروايات والأخبار المتداولة عن فيروس “كورونا” المستجد والذي يرعب العالم، وذلك بعدما أودى بحياة أكثر من 2000 شخصٍ في الصين، وأصاب أكثر من 74 ألفاً آخرين.
وفي جديد الأخبار المثيرة عن الفيروس، أعادت تقارير إعلامية إلى الواجهة رواية صدرت في قبل 39 عاماً وتحدّثت عن مختبر عسكري صيني في ووهان أنتج فيروساً غامضاً يصيب الجهاز التنفسي كجزء من برنامج للأسلحة البيولوجية، الأمر الذي ربطه البعض بفيروس “كورونا” الجديد، الذي ظهر في كانون الأوّل الماضي.

وقال موقع “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” إنّ رواية “The Eyes of Darkness” (عيون الظلام) للمؤلف الأميركي الشهير دين كونتز وصدرت عام 1981، عادت للواجهة بعد تفشي فيروس “كورونا” في مدينة ووهان وانتشاره في عدد من دول العالم، خلال الشهرين الماضيين.

وتروي “عيون الظلام” قصّة الأم كريستينا إيفانز التي كانت تعتقد أنّ ابنها توفي في رحلة تخييم، قبل أن تقودها عملية البحث إلى اكتشاف حقيقة وفاته.

ووجدت إيفانز في النهاية أن ابنها ما يزال على قيد الحياة، إلا أنّه محتجز داخل منشأة عسكرية، بعد إصابته بفيروس غامض أطلق عليه “ووهان- 400″، تم تطويره في مختبر في مدينة ووهان.

ويقول كونتز في روايته إنّ الفيروس الذي جرى تطويره عسكرياً يعدّ “سلاحاً بيولوجياً مثالياً” لأنه يصيب البشر فقط، ولأنه لا يستطيع العيش خارج جسم الإنسان لمدة تزيد عن دقيقة.

وكونتز البالغ من العمر 74 عاماً، كاتب لديه مؤلفات كثيرة، خصوصاً تلك المتعلقة بالخيال والرعب، حيث أخرج إلى الوجود أكثر من 80 رواية.
ومن غرائب الصدف أن المختبر الذي تتحدث عنه الرواية، يقع على بعد 22 كيلومتراً فقط من مركز تفشي “كورونا” المستجد.

ويروّج بعض المؤمنين بنظرية المؤامرة فكرة تشير إلى أن “كورونا” صنع في أحد مختبرات الصين لتحقيق غايات قد تكون اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.