هكذا احتفلت رئيسة سويسرا بعيد ميلادها الستين

21 فبراير 2020آخر تحديث :
هكذا احتفلت رئيسة سويسرا بعيد ميلادها الستين

أعلنت الرئيسة السويسرية سيمونيتا سوماروغا، اليوم، أنّها ستحتفل بعيد ميلادها المقبل برفقة سويسريين سيبلغون سن الستين مثلها في 14 أيّار 2020. ووجهت الدعوة عبر تغريدة كاتبة فقط: “يسعدني أن تتسجلوا لحضور حفلة عيد ميلادي”. وطلب من السويسريين المعنيين ملء استمارة وإرفاقها بصورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر.

وأوضحت السلطات الفيديرالية أنّ “الحفلة هذه ستقام قرب برن عاصمة البلاد وان عدد المشاركين سيكون محدوداً”. وأفاد مكتب الإحصاءات الفيديرالي أنّ 8492 شخصاً ولدوا في سويسرا في أيّار 1960 ما يعني أن متوسط عدد الأشخاص الذين ولدوا في 14 أيّار من تلك السنة يفترض أن يكون 290.

وباشرت الإشتراكية سوماروغا ولايتها الثانية مشددة على قربها من المواطنين من خلال تقديمها التهاني بحلول السنة الجديدة من مخبز في الحي الذي تقطنه. وهي تتولى منذ كانون الثاني الرئاسة السنوية للكونفدرالية السويسرية، وهو منصب رمزي يتولاه أعضاء الحكومة السبعة مداورة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.