في ظل ‘كورونا’.. هكذا يمكنك تنظيف سيارتك ودراجتك

4 أبريل 2020آخر تحديث :
في ظل ‘كورونا’.. هكذا يمكنك تنظيف سيارتك ودراجتك

مع تفشي فيروس كورونا، يعتمد الكثيرون على السيارات الخاصة أو الدراجات، كي لا يضطروا إلى استخدام وسائل النقل العام.

 

ومع هذا، كيف يمكن تنظيف الدراجة والسيارة وحمايتها من الفيروسات، التي تنتقل عبر ملامسة أسطح مصابة؟

 

وبناء على هذا التساؤل، أوضح نادي السيارات ADAC الألماني أنه “يجب الاعتماد على صابون اليد إذا لم تتوفر المطهرات والمنظفات، دون إضافة أي كحول أو مواد شديدة حتى لا تضر بالتجهيزات”.

 

وبحسب النادي، “يفضل تجربة المنظف في منطقة غير واضحة أولاً، قبل تعميمه بعد التأكد. وبقطعة قماشية نظيفة يمكن وضع المنظف على الأماكن والأسطح المعرضة للتلامس أو السعال أو العطس، وبعد فترة تعريض قصيرة تغسل وتشطف هذه المواضع وتجفف”.

 

وذكر المركز أنه “من الأجزاء، التي يتعين تنظيفها باستمرار، المقود وعصا نقل الحركة، وحواجب الشمس، ولوحة القيادة، والشاشات، وعناصر التحكم في نظام الملاحة، ومكيف الهواء، والراديو، وجميع المفاتيح في المقصورة الداخلية، مع مراعاة التأكد من منع وصول الرطوبة للمكونات الحساسة مثل الإلكترونيات”.

 

كذلك، يجب تنظيف مقابض الدراجات، ومقابض الكبح، ورافعة نقل الحركة، والقفل، وجهاز الكمبيوتر، في بعض الموديلات، ويجب الحذر أيضا من تسلل الرطوبة للمكونات الحساسة لحمايتها.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.