المدارس في زمن كورونا.. شاهدوا ماذا ارتدى التلاميذ في الصين (صورة)

28 أبريل 2020آخر تحديث :
المدارس في زمن كورونا.. شاهدوا ماذا ارتدى التلاميذ في الصين (صورة)

بعدما تراجعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين بشكل ملحوظ، بات من الممكن أن يستعيد البلد الآسيوي حياته بشكل طبيعي، بما في ذلك عودة الدراسة ولو بشكل جزئي، لكن بشروط.
وحسبما يظهر في مقطع فيديو التقط من داخل صف بمدرسة ابتدائية في مدينة هانغزو التابعة لمقاطعة زيجيانغ شرقي الصين، فقد أجبر الطلاب على ارتداء قبعات مزودة بشرائط جانبية، لتنبيههم بضرورة التباعد عن بعضهم البعض.

ويصل طول الزوائد إلى نحو متر، وفقا لصحيفة “زيانغ ديلي” المحلية، التي كشفت صورها التزام الطلبة بهذه القبعات، فضلا عن ارتدائهم الكمامات الطبية.

واقترحت فكرة “قبعات التباعد” مدرسة يانغزينغ الابتدائية التي بدأت استقبال طلاب المراحل الأصغر في 26 نيسان الماضي، ويبدو أن فكرتها لاقت إعجابا واسعا في أنحاء الصين.
وسمحت السلطات الصينية بإعادة فتح بعض المدارس، بعد أكثر من 3 أشهر من الإغلاق على خلفية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان وسط البلاد.
ورغم أن الصين كانت مصدر الفيروس حسبما يعتقد منذ بداية الأزمة، فإنها قطعت شوطا كبيرا على طريق التعافي من الوباء، حسبما تكشف الأرقام اليومية الرسمية للمصابين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.