خيم زجاجية تفصلك عن العالم.. مطعم يبتكر تجربة جديدة في ظل فيروس كورونا (فيديو)

11 مايو 2020آخر تحديث :
خيم زجاجية تفصلك عن العالم.. مطعم يبتكر تجربة جديدة في ظل فيروس كورونا (فيديو)

بهدف احترام قواعد التباعد الاجتماعي، يوفر مطعم “Mediamatic ETEN” في أمستردام خدمة مبتكرة لرواده، إذ يتيح لهم الجلوس في دفيئة زجاجية تراعي أصول الوقاية من فيروس كورونا المستجد. 
ويجري مركز “ميدياماتيك” حالياً اختبارات على هذه الطريقة الجديدة في الأكل وتقديم الخدمة داخل المطاعم بانتظار إعطاء السلطات الهولندية موافقتها على إعادة فتح المطاعم المغلقة منذ 16 آذار لمكافحة كوفيد – 19.

ولكن، بما أن العديد من الأماكن بدأت في تخفيف قيود التباعد الاجتماعي، يمكن أن يصبح هذا النوع من المطاعم صيحة جديدة.

من جهته، قال مدير “ميدياماتيك” فيلم فيلتهوفن، إن “فيروس كورونا يرغمنا على إعادة التفكير بطريقة استقبالنا” للزبائن.

وأضاف “قلنا في أنفسنا فلنرَ ما يحصل إذا ما جلسنا في هذه المواقع الصغيرة، إذا ما كان ذلك جيداً وإذا ما كنا نستطيع تقديم الخدمة بطريقة آمنة، وتبين لنا أن الأمر يعمل بشكل جيد”.

وتحوي هذه الخيم المتباعدة المقامة على طول قناة مائية طاولة مستديرة صغيرة وكرسيين، وهي جاهزة لاستقبال الزبائن الذين قد يرغبون في تناول العشاء معاً. وقالت إحدى الزبائن، وهي تُدعى جانيتا فيرميولين، لـ “رويترز”: “إنه مريح جداً، وهو جميل، والطعام لذيذ”.

ولفت فيلتهوفن إلى أن “الخروج ضمن مجموعات كبيرة لن يكون رائجاً لفترة معينة على الأرجح لكن التواجد في وضع اجتماعي والتقدير الحقيقي للأشياء معا أمر مطلوب أكثر” في هذه المرحلة.

وتفاديا لأي “احتكاك عرضي”، يضع موظفو المطعم أقنعة واقية من زجاج بليكسيغلاس وقفازات ويقدمون الطعام على ألواح يرسلونها من مسافة آمنة إلى الزبائن الذين أدى دورهم أفراد آخرون من طاقم العمل خلال الفترة التجريبية.

وأوضح فيلتهوفن أن “الخيم صغيرة لدرجة لن يتمكن الندّل من دخولها. لذا هم سيقدمون (الطعام) من الخارج”، مبدياً الأمل في أن تلهم مبادرته مطاعم أخرى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.