سياسة جديدة على المسافرين في زمن كورونا.. هذا ما عليكم معرفته

17 يونيو 2020آخر تحديث :
سياسة جديدة على المسافرين في زمن كورونا.. هذا ما عليكم معرفته

في تطور مرتبط بفيروس كورونا، قالت شركة “يونايتد” الأميركية للطيران انها ستفرض حظرا مؤقتا على الركاب الذين لا يلتزمون بسياسة قطاع الطيران الجديدة. وفي التفاصيل أنّ هذه السياسة تحتم على المسافر ارتداء كمامة واقية خلال سفره، والتي تدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع، وفقا لما نقلته قناة “الحرة” عن موقع “ذي فيرج” التقني.

وتابعت “الحرة” موضحةً أنّ هذه السياسة التي أعلنت عنها منظمة الخطوط الجوية الأميركية تشمل كلا من شركات طيران “يونايتد” و”أميركان” و”دلتا” و”هاوايان” و”ساوث ويست” و”جت بلو”.

وبموجب السياسة الجديدة، تطلب المنظمة من الشركات إلزام الركاب على متن رحلاتها المحلية بارتداء الكمامات، متيحة بعض الاستثناءات التي تشمل الأطفال وذوي الإعاقة أو الأشخاص الذين تتطلب حالتهم الطبية عدم ارتداء كمامة، بحسب ما جاء في تقرير “الحرة”. 

وتفرض السياسة ارتداء المسافر للكمامة على مدى رحلته، منذ الإقلاع وحتى الهبوط، عدا وقت تناول الطعام والشراب.
وبينما طالبت شركات في وقت سابق من المسافرين على متن طائراتها ارتداء الكمامات، أشارت تقارير إلى أنها لم تكن تشدد بشأن ارتدائها طوال مدة الرحلة.
وتترك المنظمة الخيار لشركات الطيران باتخاذ الإجراء اللازم على المسافرين الذين قد لا يبدون التزاما بالتعليمات بهذا الشأن.
وأعلنت كل من خطوط يونايتد وأميركان عزمها اتخاذ أكثر الإجراءات حزما بشأن غير الملتزمين بارتداء الكمامة.
وقالت يونايتد إنها ستضع الراكب الذي يرفض ارتداء الكمامة على قائمة “قيود السفر الداخلية”، ما قد يؤدي إلى حرمانهم من السفر على متن طائراتها لمدة يتم تحديدها بناء على الحالة.
وقالت أميركان إنها لن تسمح بشكل قاطع لمن يرفض ارتداء الكمامة ركوب طائراتها، وقد تمنعه من أي سفر مستقبلي على متن طائراتها في بعض الحالات.
من جهتها، قالت يونايتد إنها لن تفرض حظرا على سفر من لا يوافقون على ارتداء الكمامة بشكل فوري، وعوضا عن ذلك سيطلب طاقم الطائرة في البداية من الراكب ارتداء كمامة مع إشعاره بأهميتها لسلامة الركاب، وسيقدم الطاقم كمامة للراكب ليرتديها إن لم يملك واحدة، وفي حالة الرفض، سيعمل الموظف على التخفيف من حدة الوضع وتزويد الراكب ببطاقة تذكره بسياسة ارتداء الكمامة المفروضة.
وفي حال استمر الرفض، سيقوم الطاقم بالإبلاغ عن الحالة، بعدها ستقوم الشركة بالاطلاع عليها وتقييمها لاتخاذ الإجراء اللازم، والذي قد يصل لحظر الراكب من السفر، وفقاً لـ”الحرة”. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.