‘ناسا’ تكشف عن ‘دماء الأرض’ الحزينة بصورة

6 يوليو 2020آخر تحديث :
‘ناسا’ تكشف عن ‘دماء الأرض’ الحزينة بصورة

نشرت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” صورا غريبة وحزينة تظهر “دماء الأرض” التي حدثت في ولاية أريزونا الأمريكية نتيجة ظاهرة رافقت احتراق الغابات في المنطقة.

والتقطت وكالة الفضاء الأميركية صورا جديدة مذهلة تظهر التأثير المدمر لحرائق منطقة بيغورن التي اجتاحت ولاية أريزونا الأميركية في أوائل شهر حزيران الماضي.

وتظهر الصور المأخوذة بواسطة مقياس الإشعاع الحراري، والتي التقطت من الفضاء، الانبعاثات الدخانية والسامة التي خرجت من المنطقة، والتي وصل امتدادها إلى حوالي أكثر من 20 ميلا، من جبال سانتا كاتالينا شمال توسون، المكان الذي بدأت فيه حرائق الغابات، بحسب موقع الوكالة الرسمي.
وتمت معالجة الصور، والتي أظهرت ما أطلق عليه وكالة “ناسا” الأمريكية مصطلح “ندبة الحريق” على الأرض، وظهرت باللون الأسود الرمادي الداكن، في حين أن النباتات غير المحترقة ظهرت باللون الأحمر، والتي شبهها الخبراء بـ”دماء الأرض”، بحسب “ديلي ميل” البريطانية.

وبدأت حرائق بيغورن في الخامس من يونيو، وانتشر الحريق بسرعة فائقة، وغطى أكثر من 114 ألف فدان (48 ميلاً مربعاً) في غضون أيام، ما تطلب تدخل أكثر من 800 رجل إطفاء لإخماده.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.