إلغاء إطلاق لعبة أطفال.. لأنها تشبه طائرة عسكرية أميركية! (فيديو)

24 يوليو 2020آخر تحديث :
إلغاء إطلاق لعبة أطفال.. لأنها تشبه طائرة عسكرية أميركية! (فيديو)

أعلنت شركة “ليغو” الدنماركية للألعاب أنها ألغت إطلاق لعبة هي نموذج عن طائرة حربية متعددة الاستخدام بعدما أشارت انتقادات إلى أنها تتعارض مع شعار الشركة عدم تصميم ألعاب “تستند إلى آليات عسكرية فعلية”.
وبحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”، فإنّ الطائرة هي من نوع “بيل بوينغ في-22 أوسبري” الأميركية التي تتميز بقدرتها على توجيه قوتها الدافعة عموديا ما يجعلها في آن واحد مروحية وطائرة.
وكان من المقرر اطلاق لعبة “ليغو” هذه في الأول من آب “وكانت مصممة للتركيز على أهمية الدور الذي تؤديه الطائرة في عمليات البحث والانقاذ”.
وقالت “ليغو” في بيان صحافي: “لدينا سياسة متواصلة تقضي بعدم تصميم ألعاب تتضمن آليات عسكرية فعلية لذا قررنا الغاء اطلاق هذا المنتج”.
وأوضحت الشركة أن القرار اتخذ بسبب سياسة “ليغو” وبعد حملة شنتها المنظمة غير الحكومية “جرمان بيس سوساييتي” التي قالت إن الشركة الدنماركية تنتهك “مبادئها” من خلال هذه اللعبة.
وعلقت المنظمة على قرار “ليغو” بقولها “لقد تجاوزت الشركة توقعاتنا”، مشددة على أنها فوجئت بنجاح الحملة وكانت تعتقد أن طرح اللعبة سيتم لا محال.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.