الضعف في الإملاء يمنع الكثيرين من الإنضمام للسلك الأمني!

25 يوليو 2020

كشف مسح أجرته وكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ”، أنّ العديد من المتقدمين للعمل في السلك الأمني في البلاد يفشلون باجتياز اختبارات التقديم بسبب ضعف مهاراتهم في الإملاء.
وتبيّن خلال المسح الذي أجرته الوكالة في العديد من الولايات أنّ نسبة الإخفاق في اختبارات الإملاء بين المتقدمين للعمل في الشرطة بولاية شليزفيغ-هولشتاين، على سبيل المثال، بلغت نحو 30%.

وبحسب الاستطلاع، لم يتمكّن نحو 6% من المتقدمين من الإيفاء بالمتطلبات الرياضية، بينما أخفق نحو 20% من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و45% من المتقدمين بشهادة متوسطة، في قواعد الإملاء.

وبلغت نسبة الإخفاق في اختبارات الكفاءة للالتحاق بالشرطة في ولاية سكسونيا السفلى نحو 50%.

وتُظهر معدلات الفشل المرتفعة في الاختبارات مدى صعوبة العقبات أمام الالتحاق بالشرطة، وأنّ الشرطة تنتقي لنفسها شباباً جيدين.

وتجاوز عدد المتقدمين للالتحاق بالشرطة في معظم الولايات عدد أماكن التدريب المتاحة عدة أضعاف. وتختلف الاختبارات من ولاية لأخرى. ومع ذلك، تظلّ الإملاء نقطة ضعف المتقدمين.

يشار إلى أنّ الإلمام بقواعد الإملاء من المتطلبات المهمة في العمل الشرطي بألمانيا، لأنّ العمل المكتبي يمثل نحو نصف ساعات عمل العديد من ضباط الشرطة. ويكتب الموظفون تقارير إلى النيابة العامة والمحكمة، والتي يجب أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية.