ابتلع سكينا بطول 20 سم.. وهذا ما حصل! (صورة)

29 يوليو 2020آخر تحديث :
ابتلع سكينا بطول 20 سم.. وهذا ما حصل! (صورة)

ذهلت الكوادر الطبية في أحد المستشفيات في مدينة بالوال بولاية هاريانا الهندية، بعد إزالة سكين بطول 20 سم من كبد شاب في عملية جراحية استمرت لنحو 3 ساعات.

ووفقا لصحيفة “ذا تريبيون” الهندية، قام الأطباء باستخدام الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي والفحوصات الأخرى، بتحديد موقع السكين الذي كان قد اخترق الكبد، وعلق جزء منه في الاثني عشر. ونتيجة لذلك، بدأ المريض بالنزيف، الذي أدى إلى تعفن الدم.

ومن جانبه قال أستاذ جراحة الجهاز الهضمي في المعهد الهندي للعلوم الطبية نيهار رانجان داش: “لقد بحثنا عن حالات مماثلة في المراجع الطبية، ولكن لم يتم الإبلاغ عن حالات مماثلة لابتلاع مثل هذه السكاكين الكبيرة والحادة”.

وتابع قائلا: “كان يمكن للسكين أن يخترق المريء بسهولة ويدخل القصبة الهوائية أو القلب أو يلمس الأوعية في طريقه من الفم إلى الكبد من خلال الاثني عشر”.
وبحسب الصحيفة، تم إدخال أنبوب في كبد المريض، لامتصاص 100 مل من القيح لمدة خمسة أيام.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.