من أجل التقاط صورة.. أتلف تمثالاً عمره 200 عام!

5 أغسطس 2020آخر تحديث :
من أجل التقاط صورة.. أتلف تمثالاً عمره 200 عام!

تسبب سائح في إتلافٍ جزئي لتمثال يعود إلى القرن الـ19، أثناء التقاط صورة إلى جانب التحفة الفنية النادرة التي أبدعها نحَّات إيطالي شهير.

وكان السائح النمساوي البالغ من العمر 50 عاماً يريد الاحتفاظ بصورة تذكارية مع التمثال الذي صنعه النحات أنطونيو كانوفا، المعروض في متحف يحمل اسمه بمنطقة بوسانيو شمالي إيطاليا.

وقالت مصادر في الشرطة الإيطالية لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، إنّ الرجل كان ضمن مجموعة من السياح النمساويين، ثم انفصل عنهم موقتاً لأخذ الصورة.

لكن يبدو أنه اتكأ على التمثال المنحوت قبل نحو 200 عام “أكثر من اللازم”، مما تسبب في كسر 3 من أصابع قدمه، بحسب ما أظهرت صور نشرتها شبكة “سكاي نيوز”، نقلاً عن وكالة “رويترز”.

وتكشف لقطات لكاميرات المراقبة، الرجل وهو يقفز إلى قاعدة التمثال الأثري لالتقاط صورة أثناء “تمدده بجانب العمل”، في واقعة حدثت يوم 31 تموز الماضي.

ووفقاً للمحققين، قد يكون هناك مزيد من الأضرار لحقت بقاعدة التمثال لم يتم اكتشافها بعد، فيما اعترف الرجل بـ”الخطوة الغبية” وفق بيان صحافي.

وتم التعرف إلى الرجل من خلال بيانات الاتصال الشخصية التي تركها في المتحف، كجزء من الإجراءات الجديدة لتتبع الزوار وسط انتشار فيروس “كورونا”، لكن لم يتم الكشف عن هويته للإعلام.

وكان أنطونيو كانوفا نحاتا كلاسيكيا إيطاليا معروفاً، عاش بين عامي 1757 و1822، واشتهر بتماثيله الرخامية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.