بهدف المساواة بين الجنسين.. مومباي تضع رسوم شخصيات نسائية على إشارات المرور

16 أغسطس 2020آخر تحديث :
بهدف المساواة بين الجنسين.. مومباي تضع رسوم شخصيات نسائية على إشارات المرور

استبدلت المدينة الهندية مومباي إشارات المرور التي تحمل رسوم شخصيات ذكورية والمنتشرة في العديد من المعابر والطرقات والتقاطعات بأخرى ذات فساتين مثلثة للإشارة إلى المرأة ودعمها والقضاء على الفجوة بين الجنسين.

ووضعت المدينة الأكبر في الهند، 240 إشارة مشاة جديدة استَبدلت فيها الرسومات الرمزية الذكورية بأخرى أنثوية على امتداد الطريق المؤدي إلى حي “دادار”، حسب ما أفاد موقع “سي أن أن” الإخباري.

وتعتبر مومباي المدينة الهندية الأولى التي ترسل بهذه الرسائل التي وصفها مسؤولون بـ”المبادرة التي تعكس التزام الدولة بتمكين المرأة”.

وغرّدت أديتيا ثاكيراي، وزيرة السياحة والبيئة في ولاية “ماهاراشترا” وعاصمتها مومباي، عبر موقع “تويتر” كاتبة، إن الحكومة “تضمن المساواة بين الجنسين بفكرة بسيطة – الإشارات باتت الآن تشمل النساء أيضاً”.

لكن النقّاد وصفوا هذه الخطوة بأنها رمز سطحي لن يجدي بكثير في إصلاح القضايا الراسخة المتعلقة بعدم المساواة بين الجنسين في الهند، وذلك لارتفاع حالات العنف والجرائم والاعتداء الجنسي بحق النساء والفتيات فضلاً عن عقبات التعليم والتوظيف التي يواجهها العديد من الهنديات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.