شابة لبنانية تحول دراجتها النارية إلى ‘تاكسي’ لنقل النساء! (فيديو)

8 سبتمبر 2020
شابة لبنانية تحول دراجتها النارية إلى ‘تاكسي’ لنقل النساء! (فيديو)

دفعت الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان، السيدة رنا كرزي (29 سنة) إلى ابتكار فكرة الـ”موتو تاكسي” لنقل النساء داخل مدينة بيروت.

كرزي قررت الاستفادة من خبرتها بقيادة الدراجة النارية لكسب مدخول شهري لها، ولخدمة المجتمع الأنثوي، بعدما فقدت عملها بسبب الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

وقالت كرزي لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “منذ 4 سنوات وأنا أقود الدراجة النارية، بقيت فترة من دون عمل فخطرت على بالي هذه الفكرة بالصدفة أن أعمل على الدراجة النارية كتاكسي، فكرت فيها وأحسست أنها فكرة جديدة وغريبة، ومنه أخدم المجتمع الأنثوي في بيروت لأننا بحاجة إلى وسائل تنقل آمنة بالنسبة للمرأة، فظهرت برأسي فكرة الموتو تاكسي”.

وأضافت:  “قمت بوضع اعلان وأخذ صدى إيجابياً وضجة كبيرة، وبدأ الناس بالاتصال بي، والحمدالله ما زلت مستمرة”. وإذ لفتت إلى أن “الإقبال كبير”، كشفت أنّها تفكّر بتوسيع المشروع أكثر.

وأشارت كرزي إلى أنها “لا تواجه انتقادات سلبية”، مضيفة: “الناس اعتادت على الأمر، لأنهم يشاهدونني على الطريق وأنا أقود دراجة نارية، بالعكس أخذت الكثير من التشجيع، وهناك اتصالات من بيروت وخارجها من شبان وشابات يهنئونني على الخطوة الجريئة التي قمت بها وكم هم فخورون بهذه الفكرة كوني امرأة عربية قامت بهذه الخطوة الجريئة”.