في الهند.. قرويون يحتجزون تمساحاً ‘رهينة’!

14 سبتمبر 2020آخر تحديث :
في الهند.. قرويون يحتجزون تمساحاً ‘رهينة’!

دب الذعر في نفوس قرويين في شمال الهند بعدما عثروا على تمساح بطول مترين مختبئاً داخل حوض الري في القرية، إلى أن راودتهم فكرة غير عادية تتمثل في احتجاز الحيوان رهينة لديهم والمطالبة بـ”فدية” لإطلاقه.

 

وذكرت السلطات أن التمساح كان قد هرب من محمية طبيعية مجاورة بعد الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية، الثلاثاء، ولجأ إلى قرية ميدانيا في شرق ولاية أوتار براديش الفقيرة.

 

وأوضح المسؤول عن المنطقة المحيطة بمتنزه دودوا الطبيعي أنيل باتيل أن القرويين أمسكوا بالحيوان ثم اشترطوا الحصول على 50 ألف روبية (680 دولاراً) لإعادته إلى المحمية.

 

وقال: “احتجنا إلى ساعات لإقناعهم بإطلاق التمساح، بالاستعانة بالسلطات وعناصر من الشرطة المحلية”.

 

وجرى إبلاغ القرويين بأن الخطوة التي قاموا بها تعرضهم للملاحقة القانونية، مع عقوبة تصل إلى السجن 7 سنوات.

 

واستعاد الحيوان حريته وأُطلق في اليوم عينه في نهر غاغرا، وفق باتيل الذي أشار إلى أن القرويين “لم يكونوا على بيّنة بتاتا بأن التمساح محمي قانونا”. وأضاف: “من المهم أن نثقف الناس أكثر بشأن الحيوانات البرية”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.