المسيح يحتضن ترامب رداً على احتضان الحسين لسليماني

6 يناير 2020
المسيح يحتضن ترامب رداً على احتضان الحسين لسليماني

أعاد مغردون نشر صورة مركّبة للمسيح يحتضن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رداً على الصورة التي نشرها موقع المرشد الأعلى، علي خامنئي، وتظهر احتضان الإمام الحسين لقاسم سليماني.

إلا أن الصورة التي يتداولها المغردون لترامب ليست جديدة، إذ سبق وأن برزت في عبد الفصح في العام 2017، ونشرتها صفحة مزيفة في “فايسبوك” باسم تيفاني ترامب، وأثارت وقتها جدلاً واسعاً في الأوساط الأميركية.

https://youtu.be/uUb8hcU6jPc

وكان موقع خامنئي قد أرفق صورة الحسين محتضناً سليماني، والتي أثارت جدلاً في مواقع التواصل، بتعليق من بيان المرشد الأعلى جاء فيه: “ها قد حلق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيبة روح قاسم سليماني الطاهرة. إن سنوات من الجهاد الخالص والشجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمني الشهادة في سبيل الله بلغت أخيرا سليماني العزيز هذه المنزلة الرفيعة إذ سفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض. إنني أتقدم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزي الشعب الإيراني”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد تبنت في بيان قتل سليماني، وقالت: “بتوجيه من الرئيس، اتخذ الجيش الأميركي عملا دفاعيا حاسما، لحماية الأميركيين في الخارج عبر قتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المصنف كمنظمة إرهابية بالولايات المتحدة الأميركية”.