مأساة رضيع على ‘قارب الموت’.. وُلد ومات في الرحلة نفسها!

9 يناير 2020
beirut News
منوعات
مأساة رضيع على ‘قارب الموت’.. وُلد ومات في الرحلة نفسها!

في حادثة مأسوية ومؤلمة، توفّي رضيع وُلدَ على متن قاربٍ كان يقلّ مهاجرين من أفريقيا إلى جزر الكناري خلال الرحلة، وذلك وفق ما أفاد عناصر إنقاذ إسبان، اليوم الأربعاء.
وتوفّي المولود الذي لم يتم تحديد جنسه بين 43 شخصًا يضيق بهم قارب مطاطي عُثر عليه على بعد نحو 15 ميلاً بحريًا قبالة مدينة أريثيفي في جزيرة لانثاروتي، بحسب وكالة “سالفامينتو ماريتيمو” للإنقاذ.
وبحسب ما نقلت “سكاي نيوز” عن وكالة “فرانس برس”، فإنّ عناصر الإنقاذ كانوا على علم بأنّ “امرأة وضعت طفلاً على المركب” وتأكّدت أجهزة الطوارئ، من وفاة المولود لدى وصول القارب إلى الشاطئ.
وقالت متحدثة باسم أجهزة الطوارئ إنّ سبب وفاة الرضيع لم تتّضح بعد، مشيرة إلى أنّه تم نقل 3 أشخاص إلى المستشفى هم والدته وامرأة أخرى حامل، وطفل في الـ 12 من عمره يعاني انخفاضاً في مستوى السكر في الدم.
وأوضح عناصر الإنقاذ أنّ القارب الذي كان يقلّ أشخاصًا من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، 5 منهم قصّر، أبحر في الخامس من كانون الثاني.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة