دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. لن تصدقوا ما فعله هذا البركان!

12 يناير 2020
beirut News
منوعات
دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. لن تصدقوا ما فعله هذا البركان!

بعد ثورة بركان وقذفه دخانا ورمادا وصخورا مما دفع السكان إلى الفرار، أعلنت هيئة مطار مانيلا الدولي، الأحد، وقف جميع الرحلات من وإلى العاصمة الفلبينية.

وبحسب التفاصيل فإنّ بركان “تال” ثار في مقاطعة باتانغاس جنوبي مانيلا، قذف الدخان والرماد على ارتفاع كيلومتر في السماء. ورفع المعهد الففلبيني لعلم الزلازل والبراكين مستوى الخطر حول “تال” بمعدل درجتين إلى المستوى الثالث، مما يشير إلى “تحرك صخري من المحتمل أنه يقود النشاط الحالي”.

ونصح  موقع”إينكوايرر” المسافرين بالتنسيق مع شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على تحديثات الرحلات الجوية. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو تقطع الطرق بالسياح في القرى المتضررة التي يرتادها الزوار الأجانب والمحليون.

وكشف المعهد، في بيان، أن السلطات سجلت أيضا مجموعة من الزلازل، شعر في بعضها بأصوات هشة، وتضخما طفيفا في حجم البركان.

في السياق ذاته، نصح المعهد بضرورة الابتعاد عن الجزيرة الصغيرة وسط البحيرة حيث يقع البركان، وطلب من المجتمعات الساحلية القريبة “اتخاذ تدابير وقائية وتوخي الحذر من اضطرابات مياه البحيرة المحتملة المرتبطة بالنشاط البركاني المستمرة”.

يشار إلى أن “تال” يعد أحد أصغر البراكين في العالم، من بين حوالي 24 بركانا نشطا في الفلبين، التي تقع فيما تسمى بـ”حلقة النار في المحيط الهادئ”، وهي منطقة نشطة من الناحية الزلزالية وعرضة للزلازل والانفجارات البركانية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة