كيف ستبدو المدن إذا اختفى البشر

1 فبراير 2021آخر تحديث :
كيف ستبدو المدن إذا اختفى البشر
جاد جنحو

تبدو الشوارع فارغة وغريبة بعض الشيء هذه الأيام بسبب الوباء العالمي والعزلة الذاتية الموصى بها التي يتعامل معها معظمنا على أمل حماية أنفسنا والجميع من الفيروس. قد يكون من المثير للقلق بعض الشيء رؤية المدن التي كانت تنبض بالحياة ويظهر الناس فارغين تمامًا ومهجرين نوعًا ما الآن ، حيث يظل الجميع في المنزل معظم الوقت ما لم يحتاجوا إلى الذهاب لشراء البقالة أو الحصول على مساعدة طبية. يذكرنا هذا بمعرض للصور لكريس مورين إيتنر حدث قبل عامين.

كريس مورين إيتنر هو فنان فرنسي ، ولديه شغف بالتصوير وفي بعض الأحيان ينتج أفلامًا قصيرة. كما أنه حاصل على شهادة في الهندسة المعمارية. عندما كان يسافر عبر كمبوديا ، تأثر كثيرًا وألهمه أنغكور وات. اعتادت أنغكور أن تكون عاصمة إمبراطورية الخمير وعندما ترى تلك المباني لا يسعك إلا التفكير في حقيقة أنها كانت على الأرجح أكثر إثارة للإعجاب في ذلك الوقت مما هي عليه الآن. ومع ذلك ، فقد حدث سقوط أنغكور في مرحلة ما من القرن الخامس عشر وتولت الطبيعة زمام الأمور ببطء.

جعل هذا كريس يفكر في الشكل الذي ستبدو عليه المدن الحديثة الأخرى إذا اختفت البشرية. إذا توقفنا جميعًا وتوقفنا عن الوجود ، فكيف ستبدو مدننا في غضون عامين أو عقود؟ لاستكشاف هذه الفكرة ، التقط Chris Morin-Eitner صورًا للوجهات السياحية الشهيرة ثم استخدم التنقيح الرقمي لتحرير الصور إلى ما تراه هنا. لقد لعب بالألوان والظل وإضافة الحيوانات البرية والنباتات المتضخمة وأوراق الشجر لتحقيق هذا التأثير بعد نهاية العالم. لكن هذا لم يكن مصنوعًا بأجندة متشائمة ، لا ، كان كريس يحاول فقط إظهار أن الطبيعة هي شيء قوي ومن المحتمل أن ترتد وتتولى زمام الأمور إذا بقينا بعيدًا عن الطريق.

1- يبدو برج إيفل ذا قيمة جيدة للارتداء ولكن في الوقت نفسه ، تضيف طبقة من الخضرة إلى السحر.

2- أسد فخور يجلس على قمة L’Arc de Triomphe ، هذا ما يبدو عليه الانتصار الحقيقي لملك الغابة.

3- كم من الوقت تعتقد أن الأمر سيستغرق حتى تعود الحيوانات البرية إلى المدن وتطالب بها مرة أخرى؟

4- شوارع مكدسة وأبنية مغطاة بالأشجار وكل أنواع الأشياء. تبدو نسخة الطبيعة غير المهذبة أفضل من إهمال البشرية وقذارة.

5- لم يعد سنترال بارك واحة صغيرة في الغابة الخرسانية ، وستصبح نيويورك بأكملها غابة.

6- تبدو طيور النحام والنعام والحياة البرية الأخرى في غير محله في المدن الحديثة ولكنها تضيف المزيد من الخضرة وستشعر وكأنها في المنزل.

7- ربما تكون الزرافات على جسر بروكلي هي الفنانة التي تبتعد قليلاً ، لكن مهلا ، هذا فنه – رؤيته. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد شيء مثل الكثير من الزرافات ، هل تعلم؟

8. حمامات على السطح؟ أشبه بحيرات السطح الآن. نوع من التشويش مع هذا المشهد ، ربما ينبغي عليهم إعادة الديكور في الحياة الحقيقية. هذا أقل أناقة ولكنه أكثر جمالية.

9- هل ستصبح لندن مستنقعًا هائلاً؟ تخيل جسر البرج بدون سياح ، فقط مجموعة كبيرة من الضفادع.

10- هل تعلم أن ساعة بيج بن ستتوقف عن العمل في غضون 3 أيام إذا اختفى الناس للتو؟ يجب أن ينتهي الأمر كل 3 أيام حتى يعمل بشكل صحيح.

11. كيف ستبدو آسيا؟ هل ستبقى كل هذه المباني الزجاجية لأجيال مثل الآثار القديمة أم أنها ستتحطم وتتفكك بدون بشر؟

12. إنها فكرة رائعة ما توصل إليه كريس ونتساءل عما إذا كان يفكر في الأمر أكثر الآن بعد أن أصبحنا جميعًا في حالة إغلاق.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.