web analytics

كم يبلغ سعر الشقة في هونغ كونغ؟

beirut News
منوعات
17 فبراير 2021
كم يبلغ سعر الشقة في هونغ كونغ؟

بيعت شقة جديدة في هونغ كونغ مساحتها 313 مترا مربعا في مقابل 59 مليون دولار، محطمة تاليا الرقم القياسي للسعر الأعلى نسبة للمساحة، أي بنحو 182 ألف دولار للمتر المربع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام اليوم.

قد ذكرت معلومات صحافية أن الشقة المؤلفة من 5 غرف عند مرتفعات حي ميد-ليفلز الرائج في هونغ كونغ، بيعت في مقابل 459,4 مليون دولار محلي (59 مليون دولار أميركي). ويجسد السعر غير المسبوق للمتر المربع مجددا الهوة في الثروات في المستعمرة البريطانية السابقة.

وتشهد هونغ كونغ أسوأ ركود منذ أعوام، وقد ألقت القيود المتصلة بجائحة كوفيد-19 أعباء اقتصادية إضافية عليها بعد عام مضطرب إثر احتجاجات العام 2019.

وتراجع إجمالي الناتج المحلي في هونغ كونغ بنسبة 6,1 في المئة عام 2020، وهو مستوى قياسي، ووصلت نسبة البطالة إلى 6,6% وهو أعلى مستوى منذ 16 عاما.

وتتسم هونغ كونغ بتناقضات كبيرة، إذ تتجاور فيها السيارات الفارهة الكثيرة مع مسنين يجمعون علبا كرتونية على عربات لإعادة تدويرها.

غير أن هذه الصفقة العقارية القياسية تؤكد مجددا أن الأثرياء الكبار في هونغ كونغ لا يعرفون الأزمة.

وحطم سعر المتر المربع في هذه الصفقة العقارية الرقم القياسي السابق المسجل في 2017.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر