web analytics

إتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا يطلق نداء تبرع لمستشفى العودة في غزة

beirut news
منوعات
28 مايو 2021
إتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا يطلق نداء تبرع لمستشفى العودة في غزة
عبد معروف
إتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا يطلق نداء تبرع لمستشفى العودة في غزة

أطلق إتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، خلال الساعات الماضية، نداء عالميا، باللغتين العربية والانجليزية، للتبرع من أجل بناء دعم مستشفى العودة في غزة.

وقال الاتحاد في بيان له، “خمسة عشر عاماً من الحصار والعزلة والحروب الإسرائيلية المستمرة كانت كفيلة بأن تجعل النظام الصحي في قطاع غزة على وشك الانهيار وغير قادر على تلبية الاحتياجات الأساسية لأكثر من مليوني إنسان يعيشون بقطاع غزة، علماً أنه حتى في الأوقات العادية يعاني قطاع غزة من نقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية، ليأتي العدوان الغاشم الصهيوني الإسرائيلي الأخير ليفاقم المأساة ويجعل الوضع الصحي كارثي وأقرب إلى حافة الانهيار” .

وأكد البيان على أن اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا يسعى من خلال هذه الحملة لتقديم الدعم لمستشفى العودة في غزة .

لافتا إلى أن مستشفى العودة يقع في مخيم جباليا، تم تأسيسه عام 1985 من قبل لجان العمل الصحي (UHWC) وهو إحدى منظمات الرعاية الصحية الفلسطينية الرائدة، علماً أن المستشفى يقدم المساعدات الطبية لأكثر من 300 ألف نسمة من سكان قطاع غزة.

وختم النداء”مستشفى العودة بحاجة ماسة إلى مساعدتكم .. ساهموا بتبرعكم في دعم وحماية النظام الصحي في قطاع غزة المحاصر”.

وجاء في نص البيان باللغة الإنجليزية:
In these days of suffering for Palestine, and especially the Gaza Strip, there are few concrete things we can do.

Among these is definitely the support we can give to those institutions that are on the front lines to rescue wounded and people in need, including Al Awda Hospital.

Al Awda Hospital is one of the most important and well-equipped centers located in the north of the Gaza Strip, where even the most serious cases are dealt with.

During the latest Israeli Army attacks on the Gaza Strip, hospital staff found themselves working in extreme conditions, already experienced by the Covid pandemic due to the scarcity of basic healthcare material needed to at least identify cases and contain the contagion.

To the difficulty of finding medicines and medical supplies, there are also the difficulties due to the structural lack of electricity, the need to work with power generators and the lack of specialized staff.

Fundraising then fits in this context, to try to relieve at least partially the health emergency in the Gaza Strip.

Part of the funds raised will also be allocated to the Addameer organization, whose headquarters in Gaza has been damaged by the heavy Israeli bombing of the past few days

المصدربيروت نيوز

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.