web analytics

لبنان يشارك اشقائه العرب العمل التطوعي في الأردن

beirut news
2021-10-05T19:33:15+03:00
منوعات
5 أكتوبر 2021
لبنان يشارك اشقائه العرب العمل التطوعي في الأردن
زياد الغوش
لبنان يشارك اشقائه العرب العمل التطوعي في الأردن

شارك لبنان ممثلا برئيسة الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل السيدة فاطمة بدرا مع أشقائه العرب في فعاليات ملتقى همم الشبابي العربي للعمل التطوعي الذي انعقدت فعالياته في اربد عروس الشمال في المملكة الهاشمية الأردنية .

وقد شارك لبنان الى جانب المملكة الهاشمية الاردنية وكل من المملكة العربية السعودية ، سلطانة عمان ، تونس ، فلسطين ، السودان ،اليمن ، العراق و سوريا .

الملتقى الذي تمحورت أنشطته بين حملات تنظيف في غابات برقش ، والاطلاع على مشاريع جمعية السنابل الذهبية الخيرية لا سيما مشاريع ترميم المنازل وحفر الآبار … ، كذلك الأمر بالنسبة لمشاريع جمعية سيدات جرش اللواتي يعملن على تمكين النساء .

بالإضافة إلى أنشطة تدريبية حول ابجديات العمل التطوعي ، العطاء وسعادة الذات بالإضافة إلى أنشطة وزيارات متنوعة ابرزها الى متصرف لواء الكورة الذي ادلى بكلمة ترحيبية عبر فيها عن سروره بلقاء الأخوة العرب .

كما تم الإطلاع على مشروع مصعب للاكسسوارات الذي يركز على ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا اعضاء فاعلين في المجتمع .

وقد انتهت فعالية الملتقى بجولات سياحية ، وتكريم شركاء العطاء هيئة شباب كلنا الأردن ، اكاديمة القصور ، جمعية سنابل الذهبية الخيرية ، جمعية سيدات جرش ، بلدية برقش ، جامعة جرش وقنوات للتنمية والتدريب .

وصرح د.مجدي حمدان رئيس مجلس إدارة همم بنك العمل التطوعي أهمية هذه الملتقيات العربية في تنمية ترسيخ مبادئ العمل التطوعي وتعميق الدور الذي يقوم بها المتطوعين بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وقد اثنى المشاركون على الدور المميز الذي يقوم به الملتقى ، وعلى حفاوة الاستقبال .

وكان لبدرا تعليق رأت فيه ان مشاركة لبنان في هذا العمل التطوعي انما يعبر عن تطلع لبنان الى مشاركة اشقائه العرب في كل مناسبة ، والعمل التطوعي اليوم بات اكتر ضرورة من أي وقت مضى خاصة في ظل الظروف التي يعانيها لبنان .
تجدر الاشارة الى ان همم بنك العمل التطوعي المنصة العربية للتطوع والمشاركة المجتمعية منبثق عن اتحاد المدربين العرب العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية .

المصدربيروت نيوز

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.