شاهدوا أول صورة لكوكب خارج المجموعة الشمسية…

6 مارس 2023آخر تحديث :
شاهدوا أول صورة لكوكب خارج المجموعة الشمسية…


أثارت أول صورة التقطها تلسكوب “جيمس ويب” الفضائي لكوكب خارج المجموعة الشمسية إعجاب المراقبين.وتُظهر الصور الحديثة أن الكوكب الخارجي المسمى “HIP 65426 b”، هو عملاق غازي ليس له سطح صخري، ولا يمكن أن يكون صالحاً لسكن البشر على سطحه، وفقا لوكالة “فرانس برس”.ويبلغ حجم كوكب “HIP 65426 b” خارج المجموعة الشمسية من 6 إلى 12 ضعف كتلة كوكب المشتري، كما أنه أصغر عمراً من كوكب الأرض، إذ يتراوح عمره من 15 إلى 20 مليون عاماً، مقارنة بالأرض التي يبلغ عمرها 4.5 مليار عام.

Talk about out of this world! This is Webb’s first direct image of a planet outside of our solar system, and it hints at Webb’s future possibilities for studying distant worlds: https://t.co/ITcl6RItLaNot what you expected? Let’s walk through the details👇 pic.twitter.com/bCgzW0dcUE
— NASA Webb Telescope (@NASAWebb) September 1, 2022

وقالت أستاذة علم الفلك في جامعة إكستر، ساشا هينكلي، والتي قادت فريق الرصد: “هذه لحظة فارقة، ليس فقط بالنسبة إلى تلسكوب “جيمس ويب” وإنما أيضا لعلم الفلك بشكل عام”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.