هل تذكرون هذه الأسيرة الإسرائيلية في غزة؟.. حفيدتها تكشف قصتها

9 أكتوبر 2023
هل تذكرون هذه الأسيرة الإسرائيلية في غزة؟.. حفيدتها تكشف قصتها

مع انقشاع غبار الهجوم المفاجئ الذي شنه مسلحو حركة حماس على بلدات إسرائيلية، شيئا فشيئا، تتكشف قصص أسرى تصدروا العناوين والصحف.

وحتى اللحظة، لا يوجد عدد واضح للأسرى الذين وقعوا في يد “حماس” خلال الهجوم الذي شنته، صباح السبت، على بلدات في جنوب إسرائيل.

لكن سفيرة إسرائيل لدى بريطانيا، تسيبي هوتوفيلي، قالت لشبكة سكاي نيوز البريطانية، إن “أكثر من 100 شخص” تم اختطافهم، وعائلاتهم “لا تعرف أين هم”.

من بين هؤلاء، ظهرت عجوز على متن مركبة يقودها مسلحون من حماس، في شوارع غزة. سرعان ما تعرفت عليها حفيدتها من مقاطع الفيديو التي تم تداولها. وهو ما طالعته “العين الإخبارية” في حساب حفيدتها على فيسبوك.

يافا أدار، المُسنة التي تبلغ من العمر 85 عاما، ظهرت بفستانها الوردي إلى جانب مسلح من حماس يقتادها من إحدى البلدات الإسرائيلية إلى قطاع غزة.

وكتبت حفيدة يافا، أدفا أدار، تدوينة على حسابها في فيسبوك، وأرفقت معها صورة لجدتها المختطفة بجوار مسلحين. “هذه جدتي! لقد تم أسرها ونقلها إلى غزة. اسمها يافا أدار، عمرها 85 عاما”.

 

هل تذكرون هذه الأسيرة الإسرائيلية في غزة؟.. حفيدتها تكشف قصتها

وأضافت أدفا “جدتي، التي أسست الكيبوتس بيديها العاريتين، والتي آمنت بالصهيونية، وأحبت هذا البلد الذي تخلى عنها، تم اختطافها، وربما تم إلقاؤها في مكان ما، وهي تعاني من آلام شديدة، دون دواء، دون طعام وماء. خائفة حتى الموت، وحيدة”.

وتابعت الحفيدة “لا أحد يتحدث إلينا، لا أحد يعرف شيئا. لقد حصلنا على المعلومات من خلال مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر الإنترنت. أريد أن تكون هذه الصورة محفورة في أذهان جميع أعضاء هذه الحكومة المشينة. دعهم يفهموا”.

المصدر بيروت نيوز