خريف ظفار بسلطنة عمان، جبل وسهل أتين بصلالة، مضابي أبو وسيم، معالم سياحية

2 يوليو 2024
خريف ظفار بسلطنة عمان، جبل وسهل أتين بصلالة، مضابي أبو وسيم، معالم سياحية

تستقبل سلطنة عمان وظفار تحديداً أبتدأ من شهر يوليو وإلى سبتمبر، موسم الخريف، تنبض فيه صلالة بالحيوية بالاحتفالات النابضة بالحياة والاحتفالات الثقافية.
وتمتار المناطق بالمسطحات الخضراء التي تشاهدها أينما يممت وجهك والأجواء المعتدلة الاستثنائية والعيون المائية العذبة، فضلا عن الفعاليات الترفيهية المصاحبة
سهل أتين يقع في الشمال الغربي من صلالة، فيمثل مزارًا سياحيًا ومكانًا مفضلًا لما يوفره من راحة نفسية، كما يمنح الأسر فرصة التقاط الأنفاس والاجتماع وقضاء أجمل الأوقات بين ربوع مروجه الخضراء مترامية الأطراف، التي تجعله ملاذًا آمنًا للهروب من روتين وضغوط الحياة اليومية.
يقول أبو وسيم صاحب مطاعم ومضابي أبو وسيم أحد المشاريع الاستثمارية بأن سهل أتين يصبح منتجعًا طبيعيًا متكاملا ليكون ملتقى كافة العائلات من داخل السلطنة وخارجها، بما يحويه – بجانب الطبيعة – من خدمات”.
ويضيف أبو وسيم بأنه منطقة أتين تصبح منتجعًا سياحيًا متكاملًا للسائح والزائر والمقيم، لما يوفّره من ترفيه وجلسات سمر ومخيمات ومطاعم محلية وشواء وتجمعات أسرية وخضرة وخدمات.
وعلى امتداد شارع سهل أتين، توجد منافذ التسوق والمطاعم وأكشاك بيع المشاكيك والمضبي وغيرها من المأكولات الشعبية المعروفة والمفضلة لدى سكان محافظة ظفار وحتى زوار المنطقة والسياح.
ويتخذ بعض السياح من الهضاب الخضراء وبطون الأودية محلا يطيب فيه المقام، فيما يستمتع آخرون بالفعاليات المصاحبة، والتي تنظمها بلدية ظفار في عدة مواقع لإتاحة الفرصة للزوار لخوض تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق.