هل يتكرر سيناريوا الحرب الايرانيه العراقية مع روسيا واوكرانيا

14 يونيو 2023
هل يتكرر سيناريوا الحرب الايرانيه العراقية مع روسيا واوكرانيا
هاني القرارعة
هاني القرارعة

يبدو ان الروس يستخدموا التعبيه القتالية الإيرانية في امتصاص الهجوم الاوكراني.. التي تعتمد على الدفاعات المحصنه وخطوط دفاعية متعدده واستخدام اسلوب التخفيه والتستر ومواقع مدافعية محصنه تحت الارض من الصعب تدميرها واستمكانها للحد من الخسائر في الجيش الروسي واستخدام نظام المجموعات حرب العصابات علىَ شكل مجموعات صغيره مدعومه باسلحة الاسناد المباشر صواريخ م /د كورنيت.. وطائرات العمودية السمتيه( التمساح) قانصة الدبابات.. والطائرات المسيره بدون طيار لايقاع خسائر كبيره في الجيش الاوكراني ويعتمد على طريقه الانسحاب التكتيكي لجر الجيش الاوكراني إلى مناطق تقتيل ومن ثم شن هجمات معاكسه للقضاء عليه.

الجيش الاوكراني يتعرض إلى خسائر في المعدات والقوى البشرية وهذا شىي طبيعي يحدث للمهاجم. لكن اذا اراد ان يحقق اختراق في مواقع الدفاعات الروسية واجتياح الخطوط الدفاعية.. لا بدء من اعادة االنظر بخطة الهجوم.. واللجؤ إلى القصف التمهيدي بالمدفعية والصواريخ والطائرات بدون طيار وغيرها من اسلحة الاسناد قبل (ساعة الصفر) مع توفر الغطاء الجوي الكامل.. والا هذه المعركه ستصبح مقبره للجيش الاوكراني.

أصبحت طائرات اف ١٦ وصواريخ م / ط ستينغر لمعالجة الطائرات العمودية.

قانصة الدبابات مطلبا رئيسيا للجيش الاوكراني للتنفيد الخطه.. والدبابات بجمبع اصنافها وناقلات الجنود هي الهدف الاضعف في هكذا معركه طالما لا يوجد لها غطاء جوي كافي لحمايتها.

الحرب ستطول والتطور في استخدام الاسلحة الاحدث في العالم سيستخدم ولكن على مراحل، الجيش الاوكراني يهاجم لتحقيق اهداف واحتلال الارض، ولكن الجيش الروسي يدافع على جميع الجبهات لا يعنيها احتلال الأرض بقدر ما يعنيها ايقاع أكبر عددا من الاصابات البشرية والمعدات لكسر معنويات الجيش الاوكراني وحلفائها.

خسائر هذه الحرب ستتجاور خسائر الحرب العالمية الثانية.

الاخطر في الموضوع و السيناريو المتوقع :

بان زلينسكي الرئيس الاوكراني لم يعد يخشى شيئا بعد الدمار الذي لحق ببلده، وسيضع حلف الناتو وامريكيا ودول اوروبا الشرقيه في المرحله القادمه بشكل غير مباشر امام روسيا.. اما الدخول بالحرب عن طريق تزويده بكافة الاسلحه النوعيه .. او تسليم أوكراني للجيش الروسي (وبوتين الرئيس الروسي) وبذلك ستحقق روسيا اهدافها وتصبح على حدود الناتو.

المصدر بيروت نيوز