هل دخلَ جيشُ الاحتلال الشجاعية بحيرةَ التماسيح ؟؟

15 ديسمبر 2023
هل دخلَ جيشُ الاحتلال الشجاعية بحيرةَ التماسيح ؟؟
هاني عبدالقادر القرارعة
هاني عبدالقادر القرارعة

معركةُ الشجاعية ستؤسس لما بعدها وما قبلها, اذا ما تحدثنا عن هذه المعركة والعمليات النوعية التي وقعت فلها بُعد استراتيجي وسياسي وعسكري .. فبعد (67) يوماً من عملية (طوفان الأقصى), وبعد التدمير الهائل واستخدام أسلوب الأرض المحروقة وإحراق الأخصر واليابس، تعمق جيشُ الاحتلال في (بحيرة تماسيح) المقاومة التي اجهزت بفكيها على قادة وضباط النخبة في لوائي (جولاني ونحال), الأكثر احترافا” وتدريبا” وانجازاتٍ بطولية على مستوى العالم, والذي يعتبر الجسم الرئيسي والقوة الضاربة في جيش الاحتلال .

يا لها من مقاومة تعرضية تُدير الحرب باحترافية واستراتيجية رصد وكشف ومراقبة واختيار الصيد الثمين !! عمل الكمائن الثابتة والمتحركة لإيقاع الاصابات بالهدف الرئيسي والقوات التي تتحرك لانقاذهم واسعافهم, وتقديم الاسناد لهم وايقاعهم في كمين اخر أشد شراسة” وقَوة”.

يومّ صعبٌ و أسود في تاريخ دولة الكيان, وخلافات كبيرة داخل مجلس الحرب على ادارة هذه الحرب، والقيادة العسكرية في حالة صدمة وذهول .

جنود وأفراد هذين اللواءين في حالة صدمة وإنهيار نفسي وتحطيم للمعنويات, والحل أمام القيادة العسكرية باستبدالها لصعوبة الاستمرار في تنفيد المهمة, بعد شل حركتهم بعد القضاء على قسم الأمر ، بوحدات أقل تدريبا” وخبرة” .

جيشُ الاحتلال دفع بوحدات إضافية من غلاف غزه إلى منطقة الشجاعية لدعم وتعزيز هذين اللوائين للمراقبة ورصد ومسك الأرض والثبات فيها، بسبب النقص في القوى البشرية بعد القتل و الإصابات في صفوف هذين اللوائين.

المجتمع الإسرائيلي يغلي من سياسات (نتياهو) والحكومة,
أمريكيا ومعها دول التحالف في وضع صعب ومحرج أمام شعوبها وشعوب العالم واذا استمرت المعركة بهذه الشراسة وكثرة الاصابات في المعدات والأفراد .. وحسب المعدل اليومي تدمير (٢٠) دبابة وهذا معدل حسب مقياس الحروب العالمي يُعد مرتفعا” جدا” والأعلى في العالم !!.. روسيا وأوكرانيا لم تستطيعان تحقيق هذا الرقم، وبالرغم من تزويد امريكيا جيش إسرائيل بالاسلحة الاحدث في العالم وستقع في مقبرة ومستنقع غزه .

أحداث متسارعة بعد العمليات النوعية والكمية في غزه‘ والمقاومة تستمر بتسجيل الانتصارات وادامة زخم الهجوم المعاكس لايقاع المزيد من العمليات النوعية في الشمال والجنوب.

وأمريكا تضغط على العاصمة القطرية لإيجاد مخرج هدنة إنسانية لفتح المجال لسحب جيش الاحتلال من عمق ومستنقع غزة‘ الذي أصبح محاصرا” لا يستطيع التقدم او الانسحاب, واسلحة الاسناد المدفعية والطيران عاجزه عن تقديم نار الاسناد بسبب مهارشة
المقاومة مع دبابات الاحتلال وبسبب فضيحة قتلى القوات الصديقة.

المصدر بيروت نيوز