التفاوض مع الجيش الذي لا يقهر

21 ديسمبر 2023
التفاوض مع الجيش الذي لا يقهر
زياد الغوش
زياد الغوش

وقف العدوان الكامل وغير المشروط والانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، يضمن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين أحياء وبصحة جيدة، وذلك عبر صفقة تبادل ليست معقدة.

لن تقبل حماس أي هدنة مؤقتة الآن، حتى لو أسير مقابل عشرة أيام. باعتقادي رضيت حماس في السابق للتخلص من المحتجزين المدنيين، ولكسر العملية الهجومية الهمجية، ولمنح الجمهور الفلسطيني فرصة لالتقاط الانفاس .

يجب الذهاب لوقف طويل ودائم لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي والبدء بالإعمار وفق اتفاق يشمل الأسرى وغير الأسرى، كثير من القضايا محط اهتمام وأولوية في المرحلة المقبلة، وحماس منفتحة على كل الحلول التي تتطلع لصالح الشعب الفلسطيني وتثبيت حقوقه
قيادة حماس مستعدة للسيناريوهات المختلفة وهناك خطط للتعامل مع كل فرضية، فكتائب القسام تقف على أرض صلبة ويدها على الزناد وزادت قدرتها ودافعيتها القتالية، والنفق العملاق ما إلاهو جزء من خطة القسام الدفاعية والهجومية ونظرائه كثر، وما لم يصل إليه العدو أكبر بكثير، و الإعلان عن اكتشافه بعد أكثر من 70 يوما من المعركة يؤكد أن عدونا بطيء، ويفتقد للمباغتة، وبات الجيش الاسرائيلي تقليديا خاملا بأسلحة تكنولوجية متطورة غير تقليدية. كشفت عن أكذوبة الجيش الذي لا يقهر .

المصدر بيروت نيوز