وفد Beyrouth Rises again يضع سفراء عرب في بيروت بالتحضيرات الجارية لمؤتمرها الأول

9 أبريل 2021آخر تحديث :
وفد Beyrouth Rises again يضع سفراء عرب في بيروت بالتحضيرات الجارية لمؤتمرها الأول
beirut news

طلع وفد من مؤتمر Beyrouth Rises again برئاسة الدكتورة صوفي ظاظا ، عدد من السفراء العرب لدى لبنان بالتحضيرات الجارية الذي لعقد مؤتمرها الدولي الأول في بيروت برعاية رئيس الاتحاد الدولي الفرنكوفوني.

ووضعت الدكتورة صوفي ظاظا سفراء الأردن وسلطة عمان ، والعراق لدى الجمهورية اللبنانية ، بالاستعدادات الجارية والاجراءات التي تعمل عليها اللجنة المنظمة للمؤتمر .

وأكدت الدكتورة ظاظا ، أنها بحثت مع السفراء العرب المحاور والمواضيع التي سيتناولها مؤتمر Beyrouth Rises again .

وأشارت إلى أنها ستواصل اتصالاتها وزياراتها للسفراء العرب والأجانب في بيروت ، لافتة إلى أنها ستلتقي قريبا سفير المملكة المغربية ، وسفير دولة الكويت لوضعهما في الاستعدادات والتحضيرات القائمة لعقد المؤتمر .

من جهته ، أعرب سفير المملكة الأردنية في لبنان وليد الحديد خلال اللقاء عن أمله بنجاح المؤتمر لأنه يشكل ظاهرة تستحق النجاح مشددا على أن الاهتمام في بيروت وشعبها هي واجب عربي ودولي لما لهذه المدينة من تاريخ ولما ساهمت به من دور ريادي في تاريخ الأمة العربية.

وخلال زيارتها للسفير العراقي الوزير المفوض أمين النصراوي ، توجهت الدكتورة ظاظا بالشكر والامتنان لجمهورية العراق لما قدمته من مساعدات لبيروت ، بعد انفجار المرفأ وخلال الأشهر الماضية من طحين ومحروقات .

بدوره ، أثنى سفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري على الجهود التي تبذل اليوم لعقد مؤتمر Beyrouth Rises again ، مشددا على أن السلطنة تؤيد وترحب بأي مؤتمر أو تجمع يساهم في إحياء بيروت وإعمارها وإعادة الحياة الجميلة لها .

يذكر أن الدكتورة صوفي ظاظا ، تكثف من اتصالاتها واجتماعاتها مع القيادات اللبنانية المحلية والسفراء العرب والأجانب في بيروت إلى جانب الفعاليات والمؤسسات والجمعيات والشخصيات الاعتبارية لوضعهم بمحاور المؤتمر .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدر خاص :بيروت نيوز