“اليونيسف” تدعو لحماية الأطفال الفلسطينيين في القدس

beirut news
تقارير
beirut news9 مايو 2021
“اليونيسف” تدعو لحماية الأطفال الفلسطينيين في القدس
beirut news
عبد معروف

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة”اليونيسف” لمنع أي تصعيد إضافي في القدس المحتلة والعمل من أجل حماية جميع المدنيين وخاصةً الأطفال.

وأشارت تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولوتشيا إلمي، الممثلة الخاصة لليونيسف في دولة فلسطين في بيان اليوم إلى أن الصدامات الأخيرة في القدس الشرقية خلال اليومين الماضيين، أدت إلى إصابة 29 طفلا فلسطينيا في القدس الشرقيى وحي الشيخ جراح، بينما اعتقلت السلطات الاسرائيلية 8 أطفال فلسطينيين.

وأكد البيان على أن من بين المصابين طفلة فلسطينية تبلغ من العمر عام واحد. لافتا إلى بعض الأطفال نقلوا إلى المستشفيات عقب إصابات في الرأس والعمود الفقري.

ورأت “اليونيسف” في بيانها أن تطورات الصدامات في القدس وحي الشيخ جراح يأتي وسط أنباء عن إصابة حوالي 300 شخص من المدنيين.

وتلقت “اليونيسف” تقارير تفيد بمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الموقع لمساعدة الجرحى ونقلهم، وعن تفتيش عيادة في الموقع بعد ضربها (كما جاء في البيان)، وشددت على ضرورة حماية جميع الأطفال من العنف في كافة الأوقات، وصون حقوق العائلات في الوصول إلى جميع أماكن العبادة وتقديم المساعدة إلى المصابين دون قيود.

وحثت “اليونيسف” في بيانها السلطات الإسرائيلية على الامتناع عن استخدام العنف ضد الأطفال الفلسطينيين والإفراج عن جميع الأطفال المعتقلين.

واعتبرت أنّ احتجاز الأطفال هو الخيار الأخير وإن حدث فيجب ان يكون لأقصر مدة ممكنة.

وذكرت “اليونيسف”أن قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية ومناطق مختلفة، تشهد تجدداً مقلقاً للعنف وخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدربيروت نيوز
رابط مختصر