فوز ثان للبنان على سوريا في دورة الملك عبدالله الثاني لكرة السلة

رياضة
12 فبراير 2020wait... مشاهدة
فوز ثان للبنان على سوريا في دورة الملك عبدالله الثاني لكرة السلة

حقق لبنان فوزه الثاني على سوريا بفارق 12 نقطة 87 – 75 (الاشواط 19 – 12، 44 – 30، 68 – 50، 87 – 75)، في المباراة التي أجريت بينهما عصر اليوم في صالة الأمير حمزة في مدينة أربد الأردنية، في المرحلة الثانية من دورة الملك عبدالله الثاني الودية التاسعة لكرة السلة التي تختتم الجمعة 14 شباط.

ولعب المنتخب اللبناني بأداء ثابت ومتواز بين الدفاع والهجوم، وأشرك المدرب جو مجاعص جميع اللاعبين في سعيه للقوف على جهوزيتهم، قبل خوض مباراتين من النافذة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2021 في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل، أمام العراق في 21 شباط، والبحرين في 24 منه.

ويلتقي لبنان والعراق الخامسة بعد ظهر غد في المرحلة الثالثة، على ان يختتم منتخب الأرز مبارياه بلقاء قمة أمام مضيفه الاردني السابعة مساء الجمعة.

وسبق للبنان إحراز هذه الدورة مرتين في 2005 و2006، إذ شارك النادي الرياضي بيروت باسم المنتخب.

وتبث المباريات عبر شاشسة “تلفزيون لبنان” بتعليق الزميل صبحي قبلاوي، بمسعى من وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبدالصمد نجد، التي اتصلت بنظيرها الأردني أمجد العضايلة لهذه الغاية، واتفقا على كل الترتيبات التقنية.

وشكرت عبدالصمد التجاوب الأردني السريع، ناقلة تحياتها الى رئيس الحكومة الاردنية عمر الرزاز وكل السلطات المتعاونة مع لبنان.

كشفت وسائل إعلامٍ إسبانية، أنّ أسطورة حراسة المرمى الإسبانية، إيكر كاسياس، قرّر الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم التي ستقام في الفترة المقبلة.
وبحسب ما ذكرت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، فإنّ كاسياس (38 عاماً) حارس نادي “ريال مدريد” الإسباني سابقاً و”بورتو” البرتغالي حالياً، قرّر الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني التي ستقام في آذار المقبل، في مواجهة لويس روبياليس، الرئيس الحالي للاتحاد، والذي سيرشح نفسه مجدداً لدورة جديدة.

وكان روبياليس طالب بتقديم موعد الانتخابات قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي ستنطلق في 12 حزيران المقبل حتى 12 تمّوز.

وأكدت الإذاعة الإسبانية، أنّ كاسياس أبلغ المجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا بقرار منافسته على رئاسة الاتحاد.

وفي السياق عينه، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإنّ أسطورة “ريال مدريد” قرّر الاجتماع بعدد من زملائه السابقين في منتخب إسبانيا، بينهم كارليس بويول وأندريس إنييستا، لمعرفة آرائهم بشأن ترشحه للانتخابات المقبلة.

ومن المتوقع أن يلقى كاسياس دعماً هائلاً من أعضاء الجمعية العمومية، نظراً لشعبيته الجارفة في البلاد، بالإضافة لدعم خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني “الليغا” له.

رابط مختصر