لعنة ‘كورونا’ مستمرّة.. ‘أرسنال’ يعلن إصابة مدرّبه بالفيروس!

رياضة
13 مارس 2020wait... مشاهدة
لعنة ‘كورونا’ مستمرّة.. ‘أرسنال’ يعلن إصابة مدرّبه بالفيروس!

أعلن نادي “أرسنال” الإنكليزي، أمس الخميس، عن إصابة مدربه، الإسباني ميكيل أرتيتا، بفيروس “كورونا” المستجدّ، وسيخضع لاعبو الفريق الأول للعزل الذاتي نتيجة لذلك، فيما أغلق النادي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مركز التدريبات بشكل موقت.
وقال ميكيل أرتيتا، البالغ عمره 37 عاماً، وتولى تدريب “أرسنال” في كانون الأول الفائت، بعدما عمل كمساعد لبيب غوارديولا في “مانشستر سيتي”، إنه شعر بالمرض “قبل خضوعه للكشف”.

وتابع: “الأمر محبط لكني خضعت للكشف بعد شعوري بحالة سيئة. سأعود للعمل في أسرع وقت يتم السماح فيه لي بذلك”.

وقال “أرسنال” إنه يتوقع عودة العاملين الذين لم يختلطوا بالمدرب الإسباني في الأيام المقبلة وإن مركز التدريب سيتم تعقيمه.

وتأجلت مباراة “المدفعجية” ضد “مانشستر سيتي”، يوم الأربعاء، بعد إعلان إيفانغيلوس ماريناكيس مالك فريق “أولمبياكوس” اليوناني، الذي واجه “أرسنال” في الدوري الأوروبي، إصابته بفيروس “كورونا”.

وقال “أرسنال” إنّ بعض لاعبي الفريق تقابلوا مع ماريناكيس بعد المباراة يوم 27 شباط.

وأضاف “أرسنال” في بيان: “أي شخص في “أرسنال” اختلط بميكيل في الفترة الأخيرة سيخضع إلى العزل الذاتي كما تنص قواعد الحكومة. نتوقع أن يكون العدد كبيرا بما في ذلك جميع لاعبي الفريق الأول والجهاز التدريبي”.

وأوضح راؤول سانييهي مدير كرة القدم بالنادي أنّ “ميكيل وجميع لاعبي الفريق الأول والجهاز التدريبي سيحظون بالدعم الكامل ونتطلع للعودة للتدريبات وخوض المباريات بمجرد الحصول على الموافقات الطبية. بالتأكيد تعافي ميكيل أولويتنا جميعا الآن”.

وتابع: “من الواضح أننا لن نستطيع خوض بعض المباريات وفقا للجدول الحالي”، وذلك قبل أن يصدر قرار بالفعل بتأجيل مباراة الفريق على ملعب برايتون في الجولة الثلاثين من البريميرليغ.

ويأتي إعلان “أرسنال” بعدما ذكر “ريال مدريد” الإسباني إنّ الفريق الأول بالنادي يخضع للحجر الصحي بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس “كورونا”.

كما يخضع لاعبو والجهاز التدريبي لـ”يوفنتوس” بطل إيطاليا للحجر الصحي بعد إصابة المدافع دانييلي روغاني بالفيروس، الأربعاء.

حقق “مانشستر يونايتد” الإنكليزي فوزاً عريضاً على مضيفه “لاسك لينز” النمساوي بخماسية بيضاء في المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي لكرة القدم، على أرضية ملعب “Linzer Stadion” في النمسا بمدرّجات خاوية بسبب الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وتناوب على تسجيل خماسية “الشياطين الحمر” كلّ من: النيجيري أوديون إيغالو، الويلزي دانيل جيمس، الإسباني خوان ماتا، الإنكليزي ماسون غرينوود والبرازيلي أندرياس بيريرا في الدقائق 28 و58 و82 و90+1 90+3 على التوالي.

وبذلك، يكون “مانشستر يونايتد” قد قطع شوطاً كبيراً لحجز بطاقة الدور ربع النهائي من البطولة القارية بانتظار مباراة الإياب التي يستضيفها في معقله “أولد ترافورد” في الـ19 من آذار الحالي.

رابط مختصر