رونالدو قد يرحل عن ‘اليوفي’.. هل يعود لناديه السابق؟!

رياضة
25 مارس 20203 مشاهدة
رونالدو قد يرحل عن ‘اليوفي’.. هل يعود لناديه السابق؟!

كشفت تقارير صحافية أنّ فكرة رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف فريقه “يوفنتوس” الإيطالي خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية، في نهاية الموسم الحالي، باتت تلوح في الأفق.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “Diario Gol” الإسبانية، فإنّ “الدون” يملك عرضين للرحيل عن صفوف نادي “السيدة العجوز”، خلال هذا الصيف:

العرض الأول أتى من “باريس سان جيرمان” الفرنسي الذي يرغب بوضع رونالدو إلى جانب نجمه الشاب كيليان مبابي، ويستعد النادي لرحيل البرازيلي نيمار.

أما العرض الثاني فهو من فريقه السابق “مانشستر يونايتد” الإنكليزي، حيث يرغب “صاروخ ماديرا” باستعادة أمجاده السابقة في معلب “أولد ترافورد”، عندما لعب تحت قيادة السير أليكس فيرغسون من 2003 إلى 2009، لكن هذا الخيار يعتمد على مؤهلات النادي في دوري أبطال أوروبا. 

وكانت العديد من التقارير قد أكدت في وقت سابق بأن “يوفنتوس” يعمل على تجديد عقد رونالدو، أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، حتى عام 2024، علماً أن عقده الحالي ينتهي في 2022.

عقدت إدارة نادي “برشلونة” الإسباني عدّة اجتماعات، أمس الثلاثاء، ترأسها رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، وذلك لبحث القوانين الخاصة برواتب لاعبي الفريق خلال فترة التوقف، الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وتوصل مسؤولو النادي الكتالوني لاتفاق على خطة العمل الموقّت خلال مدة فرض الطوارئ في البلاد من جانب الحكومة الإسبانية، هذا إلى جانب تخفيض رواتب اللاعبين المحترفين الأساسية بنسبة 70% طيلة مدة الحجر.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “آس” الإسبانية، فإنّ هذا الانخفاض سيؤثر على جميع أيام إيقاف الأنشطة الرياضية وعدم قدرة اللاعبين المحترفين على القيام بواجباتهم وسيتم تطبيقه على جميع محترفي النادي، وهو ما يعني أن نسبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ستكون نفسها لأصغر لاعب في البلوغراناً.

ويدرك النادي أنّ عدم وجود أنشطة يؤثر على الجميع بشكل متساوٍ، لهذا يؤيد تطبيق هذا القرار بدلا من نسبة متدرجة وفقاً لرواتب اللاعبين الأمر الذي لن يوافق عليه مسؤولو الفريق.

ومن بين الخصائص المميزة لهذه الإجراءات تتمثل في حصول جميع اللاعبين على كامل راتبهم بعد إلغاء حالة الطوارئ والحجر الصحي، بغض النظر عن مشاركتهم أو استئناف البطولة من عدمها، أي يعني عدم تأثرهم بإنهاء أو تأجيل المسابقات، وسيتقاضون الراتب الكلي لأنهم سيتدربون بشكل طبيعي داخل منشآت النادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنّ “راديو كتالونيا” كشف عن تلقي بعض من أعضاء الإدارة الرياضية بياناً من النادي عن تخفيض رواتبهم بداية من الشهر المقبل لتطبيق القانون الجديد عليهم أيضاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *