لاعبو ريال مدريد يحاربون ‘كورونا’ على طريقتهم الانسانية

رياضة
26 مارس 20202 مشاهدة
لاعبو ريال مدريد يحاربون ‘كورونا’ على طريقتهم الانسانية

أعلن نجم ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، رسميا، تعاونه مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” لأجل المساعدة على كبح انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) الذي تحول إلى وباء عالمي.

وكشف قائد “الفريق الملكي”، إلى جانب زملائه في الفريق، عن تقديم دعم مالي لأجل توفير عدد من المعدات الضرورية في المستشفيات.

وقال راموس: “أنا سفير لدى اليونيسيف، ومن خلال (المنظمة) قمنا بشيء  لتقديم المساعدة”، وفق ما نقلت صحيفة “ماركا”.

وأورد أن منظمة “يونيسيف” ملتزمة بأن تجلب تلك المعدات الطبية وإيصالها يوم الجمعة المقبل، لافتاً إلى أ، “الجميع مدعو إلى المساعدة”.

وأشار إلى أن ريال مدريد قام بما هو مطلوب حتى يساعد لاعبيه، خلال هذه الفترة الحرجة: “لقد تعامل النادي مع الأمر بشكل جدي منذ اليوم الأول وأرسلنا إلى العزل في منازلنا”.

وأضاف أن النادي بادر بعد ذلك إلى توجيه لاعبيه، صوب القيام بالتمارين، فضلا عن إرشادات بشأن تناول الطعام وأخذ قسط من الراحة.

وأقر راموس بأن الكرة أمر ثانوي، والجواب عن سؤال متى سنعود هو الأقل أهمية في الوقت الحالي.

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أنّها ستوصي بتمديد فترة تعليق منافسات المسابقة حتى نهاية نيسان المقبل، بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجدّ في البلاد.

وبحسب ما ذكرت وكالة “فرانس برس”، فإنّ رابطة “البوندسليغا” ستقدّم توصيتها للأندية المحترفة الـ36 (18 فريقاً في كل درجة) في اجتماع يعقد في 31 آذار الحالي.

وقالت الرابطة: “إنّ هيئة رئاسة الجمعية العمومية ستوصي بتمديد تعليق مباريات البطولتين حتى 30 نيسان على الأقل”.

وكررت الهيئة رغبتها في إنهاء المنافسات قبل 30 حزيران، مضيفة: “تعمل الرابطة حاليا بشكل مكثف على مفاهيم خوض المباريات في وقت معين – بسبب الوضع – حتى لو من دون جماهير وبأقل عدد ممكن من العاملين في الملاعب، وفي التنظيم ومن وسائل الإعلام”.

وتمثل حقوق البث التلفزيوني جزءاً كبيراً من دخل أندية الدرجة الأولى.

وخوض المباريات خلف أبواب موصدة، لكن مع بثها مباشرة على شاشات التلفزيون، من شأنه أن يقلل من التبعات المالية لوباء “كوفيد-19” الذي أدّى الى شلل شبه كامل في مختلف النشاطات الرياضية حول العالم.

وتخشى أندية كرة القدم لاسيما في أوروبا، أن يؤثر تعليق الموسم أو احتمال إلغائه بالكامل، على عائداتها المالية التي تعتمد بشكل كبير على مصادر عدة منها مداخيل المباريات والبث التلفزيوني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *