دوري كرة قدم وحيد في أوروبا لا يزال مستمرا.. وبحضور جماهيري

رياضة
31 مارس 2020wait... مشاهدة
دوري كرة قدم وحيد في أوروبا لا يزال مستمرا.. وبحضور جماهيري

توقفت بطولات كرة القدم حول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكن في إحدى الدوريات الأوروبية، تسير الأمور كالمعتاد.

فقد شهد الدوري البيلاروسي الممتاز ارتفاعا في شعبيته بين مشجعي كرة القدم خلال الأسبوعين الماضيين، فأصبح الآن هو المتنفس الوحيد لعشاق المستديرة في القارة العجوز التي تعاني تفشي وباء كورونا في غالبية دولها.

ولا يزال المشجعون يحضرون المباريات في الملاعب كالمعتاد في تلك الدولة التي لم تطبق بعد قيودًا على التجمعات الجماهيرية.

واجتذب الديربي الذي جرى بين فريقي العاصمة مينسك نحو 1750 مشجعًا، في الوقت الذي سخر فيه المشجعون من إرشادات منظمة الصحة العالمية حول ضرورة التباعد الاجتماعي.

ووفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، سجلت بيلاروسيا، التي يبلغ عدد سكانها 9.5 مليون نسمة، 94 حالة إصابة بفيروس كورونا ولم تسجل أي حالة وفاة.

أعلن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، عن تشكيلته المثالية من اللاعبين الذين دربهم خلال مسيرته الاحترافية الطويلة والناجحة في عالم كرة القدم كمدير فني.

واعتمد المدرب السابق لأندية بورتو البرتغالي (2002-2004)، وتشيلسي الإنجليزي (2004-2007 و2013-2015)، وإنتر ميلان الإيطالي (2008-2010)، وريال مدريد الإسباني (2010-2013)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (2016-2018)، 11 لاعبا في تشكيلته المثالية وهم كالتالي:

– في حراسة المرمى: بيتر تشيك (تشيلسي)

– في خط الدفاع: ويليام جالاس (تشيلسي) – كارفاليو (بورتو- تشيلسي – ريال مدريد) – جون تيري (تشيلسي) – زانيتي (إنتر ميلان).

– في خط الوسط: ماكليلي (تشيلسي) – لامبارد (تشيلسي) – أوزيل (ريال مدريد) – هازارد (تشيلسي).

– في خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

ودروغبا (تشيلسي).

ويشار إلى أن مورينيو، استبعد من تشكيلته، الفرنسي كريم بنزيما الذي عمل معه في ريال مدريد، والذي لطالما امتدحه وأشاد بقدراته، كما خلت التشكيلة أيضا من أسماء لاعبي نادي مانشستر يونايتد، ونادي توتنهام الذي يشرف عليه مورينيو حاليا.
رابط مختصر