يورغن كلوب مدرّباً لمنتخب ألمانيا؟!

رياضة
2 أبريل 2020wait... مشاهدة
يورغن كلوب مدرّباً لمنتخب ألمانيا؟!

أشارت معلومات صحافية إلى أنّ الألماني يورغن كلوب،  المدير الفنّي لنادي “ليفربول” الإنكليزي، بات مرشّحاً بارزاً لتولي مسؤولية تدريب منتخب ألمانيا، خلفاً لمواطنه، يواكيم لوف.

وذكرت صحيفة “ذا ميرور” البريطانية، أنّ كلوب، يُنظر إليه كبديل مباشر للوف، لافتة إلى أنّ المدرب البالغ 52 عاماً، قد يتم تعيينه على رأس الإدارة الفنية لمنتخب “المانشافت”، كتطور منطقي في مسيرته الحافلة.

وكان كلوب تسلم مسؤولية تدريب “ليفربول” في العام 2015، وتوج معه في العام الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كما يتصدر “الريدز” حالياً، مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 82 نقطة، وبفارق مريح عن أقرب منافسيه، “مانشستر سيتي” صاحب المركز الثاني بـ57 نقطة.

ويرتبط كلوب مع “ليفربول” بعقد يمتد حتى العام 2024.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب ألمانيا لن يشارك في أي بطولة هذا العام بعد تأجيل مسابقة كأس أمم أوروبا، التي كانت مقررة هذا الصيف، إلى العام المقبل، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

كشفت تقارير صحافية أنّ رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا” تعمل على وضع خطة من 4 مراحل مختلفة، لاستئناف مباريات الدوري من دون أيّ خطورة على صحة اللاعبين في ظل انتشار فيروس “كورونا” المستجد حول العالم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، فقد تمكّنت شبكة “كوبي” الإسبانية من الوصول إلى تقرير أرسلته “الليغا” لجميع الأندية الإسبانية يوضح البروتوكول المتبع في حالة العودة للتدريبات الجماعية، وذلك استعداداً لعودة البطولات الدولية والأوروبية المؤجلة منذ عدة أسابيع، مشيرة إلى أنّ هذا التقرير مكوّن من 4 مراحل مختلفة.

ويرى خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني وفريقه أنه من الضروري العودة للتدريبات قبل 15 يوماً من عودة البطولات، بالإضافة إلى ضرورة اتباع 4 مراحل أساسية هي: الإعداد للتدريبات (الإحماء)، تدريبات بشكل انفرادي، تدريبات مكونة من 8 لاعبين في 3 مجموعات مختلفة، وفي النهاية، التدريبات الجماعية.

ووفقاً للتقرير، فإنّ “الليغا” ترى أنه من الضروري عزل اللاعبين والجهاز الفني في فندق أو في المدينة الرياضية الخاصة به، مؤكداً أنّه لا يمكن الوصول إلى هذه المرافق إلا للمسموح لهم فقط، وبهذا يمنع انتقال العدوى والتي ربما تتسبب في إعاقة البطولة المحلية مرة أخرى.

الأمر المهم في هذه الخطة، يتمثل في قيام “الليغا” قبل 72 ساعة من استئناف البطولة، بعمل اختبارات فيروس “كورونا” لجميع اللاعبين في الدوري الإسباني، بل أيضاً لجميع المحيطين بهم من أجل تطبيق بروتوكول العزل للحالات الإيجابية.

وأشارت صحيفة “آس” يوم أمس، إلى أنّ هناك مصادر من داخل “ريال مدريد” تؤكّد أنّ العودة للتدريبات الجماعية في “المرينغي” مرهونة بظهور علاج فعال أو لقاح ضد فيروس “كوفيد-19″، الأمر الذي لم يتوصل إليه العلماء حول العالم حتى هذه اللحظة.

يذكر أن رابطة “الليغا” أعلنت عن قرار وقف البطولة منذ بداية انتشار فيروس “كورونا” في إسبانيا وذلك لحماية اللاعبين والجهاز الفني من الإصابة بهذا الوباء، تحديدا بعد إعلان “ريال مدريد” عن إصابة لاعبه أحد لاعبيه في فريق كرة السلة وإلغاء التدريبات الجماعية لحين إشعار آخر.
رابط مختصر