ليفربول يمنح موظفيه عطلة مدفوعة الأجر

رياضة
5 أبريل 2020wait... مشاهدة
ليفربول يمنح موظفيه عطلة مدفوعة الأجر

منح نادي ليفربول الإنكليزي بعض الموظفين من غير اللاعبين عطلة مدفوعة الأجر، وذلك تزامنا مع تعليق المنافسة لمدة أربعة أسابيع تقريبًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

جاء الإعلان في الوقت الذي يجري فيه الدوري الإنكليزي الممتاز محادثات، السبت، مع الأندية لمناقشة تخفيضات محتملة في الأجور بنسبة 30٪ للاعبين خلال فترة التعليق.

وبموجب خطة الاحتفاظ بالوظائف في بريطانيا التي تم إعلانها الشهر الماضي مع تطبيق الإغلاق الوطني بسبب فيروس كورونا، يمكن للموظفين الذين يحصلون على عطلة الحصول على 80 بالمئة من رواتبهم من الحكومة، بحد أقصى 2500 جنيه إسترليني (3000 دولار) في الشهر.

وقال ليفربول: “جميع موظفي النادي الذين مُنحوا عطلة وفقا لتعليق النشاط الكروي، سيحصلون على 100بالمئة من رواتبهم، تأكيدا على عدم تعرض أي من الموظفين إلى الانتقاص في الرواتب”.

كان هناك انتقاد بأن أندية الدوري الممتاز، ومن بينها توتنهام ونيوكاسل، استخدمت خطة الحكومة بينما لا تزال تدفع رواتب كبيرة للاعبيها.

وقال ليفربول، الذي يتصدر الدوري الممتاز بفارق 25 نقطة مع تبقي تسع مباريات، إن هناك “التزاما جماعيا على المستويات العليا للنادي – داخل وخارج الملعب – حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن الوظائف”.

وأضاف “هناك تفاعل نشط مستمر حول موضوع خصم الرواتب خلال الفترة التي لا يتم لعب مباريات فيها حسب الجدول الزمني. هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية مستمرة “.

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أنّ فكرة إلغاء الموسم الرياضي الحالي غير واردة، مؤكّداً أنّ الفعاليات ستستكمل بعد التنسيق مع السلطات المعنية لأخذ الاحتياطات الوقائية ضد فيروس “كورونا”.

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان نشره على موقعه، أمس الجمعة، إنّ “احتمالات استكمال الموسم واردة، لكن من السابق لأوانه تحديد موعد معين، لحين الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة الفرنسية، بعد انتهاء التدابير اللازمة ضد فيروس “كورونا” المستجد”.

وأشار البيان إلى أنّ الاتحاد الفرنسي “قد يضطر لاستكمال جزئي للموسم، مع إلغاء بعض المسابقات الأخرى، وهو ما ستحدده معايير مختلفة، مثل موعد استئناف النشاط، والفترة التي يحتاجها كل فريق لتجهيز لاعبيه بدنياً”.

واعتبر اتحاد الكرة الفرنسي أن خيار “الموسم الأبيض”، لن يكون منطقياً في حال عدم استكمال المنافسات.

وبذلك، بات الاتحاد الفرنسي أول اتحاد في الدوريات الخمسة الكبرى (إسبانيا، إنكلترا، ألمانيا، إيطاليا)، يستبعد رسميا خيار “الموسم الأبيض”.

ويتصدّر فريق “باريس سان جيرمان” سلّم ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 68 نقطة، متقدماً بفارق 12 نقطة على “مارسيليا”، الوصيف، الذي لعب مباراة أكثر.

رابط مختصر