كورونا يطلق ‘رصاصة الرحمة’ على الدوري المكسيكي

رياضة
23 مايو 2020wait... مشاهدة
كورونا يطلق ‘رصاصة الرحمة’ على الدوري المكسيكي

بعد تسجيل عشرات الآلاف من الإصابات وآلاف الوفيات بفيروس كورونا المستجد في المكسيك، أعلن مسؤولون إلغاء المتبقي من موسم دوري كرة القدم للرجال والسيدات من دون تتويج بطل.

ودخلت رابطة الدوري المكسيكي في مناقشات مع مسؤولي الصحة بشأن عودة المباريات المتوقفة منذ 15 آذار، لكن الطرفين توصلا إلى أنه لا يمكن اللعب “من دون المخاطرة بأعضاء العائلة العظيمة”.

وأضافت رابطة الدوري المكسيكي في بيان يوم، الجمعة: “لا جدال في أننا نختبر موقفا لا سابق له في بلادنا، مما يجبر الصناعة في المكسيك على التعامل بحس جيد وتوحيد الجهود للالتزام بالمتطلبات”.

وأعلنت الرابطة عن ظهور 8 عينات إيجابية بفريق سانتوس لاغونا، الأربعاء، بعد الخضوع لفحوص كورونا، رغم عدم ظهور الأعراض عليهم.

وسجلت المكسيك 59567 إصابة بالعدوى حتى يوم الجمعة، فيما توفي 6510 أشخاص بكورونا.

قرر نادي بايرن ميونيخ الألماني عدم اللجوء إلى خيار شراء النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، المعار من برشلونة الإسباني، وفق ما أكده الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه، الجمعة.

وقال رومينغيه في حديث مع صحيفة “دير شبيغل” إن خيار الشراء بقيمة 120 مليون يورو (130 مليون دولار) انتهت صلاحيته “ولم نفعّله”.

وأكد الرئيس التنفيذي أن سوق الانتقالات لن تشهد صفقات باهظة، بسبب التداعيات المالية لفيروس كورونا على الأندية الألمانية.
وتابع: “الآن سنقوم بوضع تخطيط للفريق داخليا (للموسم المقبل) وسنرى ما إذا سيكون له دور للعب معنا أو لا”.

وانضم كوتينيو إلى بايرن ميونيخ من النادي الكاتالوني في آب الماضي، إلا أنه فشل في التألق والحفاظ على ثبات في مستواه.

وشارك النجم البرازيلي في 23 مباراة من أصل 25 في بوندسليغا قبل تعليق المنافسات في آذار الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد، إلا أنه شارك أساسيا في 15 منها فقط.
وفي جعبة الدولي البرازيلي 8 أهداف و6 تمريرات حاسمة مع بطل ألمانيا، إلا أنه غاب عن المباراة الأولى بعد استئناف الموسم الأسبوع الماضي بعد خضوعه لجراحة في كاحله في نيسان.
رابط مختصر