النّجم السوري عمر السومة يسجّل هدفاً صاروخيا بالدوري السعودي! (فيديو)

19 أكتوبر 2019

فاز فريق “الأهلي” على ضيفه فريق “التعاون” بنتيجة 3 – 1، في المباراة التي جرت بينهما، أمس الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وفاجأ مهاجم “التعاون”، هيلدون أوجوستو، من دولة الرأس الأخضر، أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله، في الدقيقة العاشرة من انطلاق صافرة البداية.

ورد “الأهلاوي” عبد الفتاح توفيق عسيري بهدف التعادل، في الدقيقة 22، وضاعف النتيجة زميله المهاجم دجانيني تافاريس، من الرأس الأخضر أيضاً، قبل دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول.

ومن ثم اختتم النجم السوري عمر السومة ثلاثية أصحاب الأرض، في الدقيقة 70 بتسديدة قوية لا تصد ولا ترد من ضربة حرة مباشرة، في المقص الأيسر.

وحقق “الأهلي” بذلك انتصاره الثاني على التوالي، ورفع رصيده إلى 14 نقطة، وتقدم إلى مركز الوصافة في قائمة الدوري، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد “التعاون” عند 7 نقاط، ويحتل المركز الـ 11 في جدول الترتيب.

أعلن نادي “ليفربول” متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، أمس الجمعة، عن تمديد عقد مدافعه الكاميروني جويل ماتيب.

وكان عقد ماتيب سينتهي في ختام الموسم الحالي، لكنّه فضل وضع مستقبله بين يدي مدربه الألماني يورغن كلوب.

ولم يكشف ليفربول عن مدة عقد ماتيب الجديد، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن قطب الدفاع سيبقى في “أنفيلد” معقل الفريق حتى عام 2024.

وقال ماتيب (28 عاماً) لموقع “ليفربول” الإلكتروني: “إنّه شعور رائع أن أكون جزءاً لفترة أطول مع النادي. عندما تكون في الداخل، فإنّك تشعر حقا بمدى حجم النادي”.

وأضاف: “لدينا فريق شاب وموهوب وأعتقد أن كل واحد منا جائع (للألقاب). لقد رأينا كيف يمكننا الفوز بشيء ونريد أن نشعر به مرة أخرى”.

ولفت إلى أنّه “ما زال هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا تحقيقها. أنت لا تعرف أبدا كيف ينتهي الأمر، عليك فقط العمل بجد وبذل قصارى جهدك. ثم سنرى”.

وتابع: “إنه لشرف لي أن أكون جزءا من النادي، يسعدني أن يعتقد الناس أنني قد قمت بعمل جيد ويريدون الاحتفاظ بي”.

وانضم ماتيب إلى “ليفربول” في صفقة انتقال مجانية من نادي “شالكه” الألماني عام 2016، ونجح مع زميله الهولندي فيرجيل فان دايك بتشكيل منظومة دفاعية قوية، بمساعدة الكرواتي ديان لوفرن وجو غوميز.

وشارك ماتيب في 107 مباريات مع “ليفربول”، بما في ذلك فوزه بنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على “توتنهام” 2 – صفر.