البطل صائب الهاني يحصد 3 ميداليات ذهبية جديدة في النمسا

beirut News
رياضة
beirut News25 أكتوبر 2019
البطل صائب الهاني يحصد 3 ميداليات ذهبية جديدة في النمسا
فاز البطل صائب الهاني ببطولة العالم في الكيك بوكسينغ التي جرت في النمسا، وقد حصد ثلاث ميداليات ذهبية، متفوقاً بذلك على عشرات اللاعبين من دول أجنبية. وأهدى الفوز للبنان وللرئيس سعد الحريري. وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يفوز فيها في بطولة العالم بعد البطولتين اللتين جرتا في ايرلندا واليونان.

وأشاد رئيس اتحاد لعبة البوكسينغ في لبنان عبد الرحمن الريس بالقدرات التي يملُكها الهاني (11 عاماً)، بعدما رافقه في النمسا، كما اشاد رئيس نادي البنزاي احمد ماجد وهو مدرب الهاني، بتمكن البطل اللبناني من رفع اسم لبنان عالياً.

وفي فئة الناشئين، فاز شقيق صائب البطل مالك ببطولة العالم أيضاً بمداليتين ذهبيتين، وحاز على إعجاب الحكام الأجانب والعرب كأفضل بطل وأصغر اللاعبين سناً (7 سنوات). وقد عادت بعثة لبنان إلى بطولة العالم في النمسا إلى بيروت.

قدم الأسطورة البرازيلية ريفالدو نصيحة للفرنسي كيليان مبابي إذا ما رغب حقا في أن يكون خليفة لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الملاعب وهي الرحيل عن باريس سان جيرمان بأسرع وقت ممكن.

وقال ريفالدو عبر صحيفة ذا صن ” الإنكليزية:”  يجب أن يرحل مبابي إلى إسبانيا أو ينضم لفريق إنجليزي كبير في المستقبل، ليؤكد أنه وريث لميسي وكريستيانو رونالدو، اللاعبون الكبار يجب أن يلعبوا في البطولات القوية”.

وأضاف: “مبابي قدم أداء رائعا مع سان جيرمان بعد عودته من الإصابة، وسجل ثلاثية في كلوب بروج، ليثبت أنه من أفضل المواهب في العالم، كيليان لديه إمكانيات تؤهله ليكون الأفضل بفضل مستواه ومهاراته”.

وأشار ريفالدو “بإمكان مبابي أن يطور موهبته باللعب في الليغا أو البريميرليغ، لأن الدوري الفرنسي أقل قوة من مستوى البطولات في إسبانيا وإنكلترا”.

واستبعد النجم البرازيلي المعتزل ، إمكانية نجاح ناديه القديم برشلونة في التعاقد مع مهاجم باريس سان جيرمان، قائلا:” انضمام مبابي إلى برشلونة صعب، لأن ثمنه مرتفع في ظل صغر سنه وفوزه بالمونديال وكذلك موهبته التي تجعله أحد أبرز نجوم الكرة العالمية، لذا فإنه من المستحيل أن ينضم إلى البارسا في الوقت الحالي”.

يذكر أن النجم الشاب البالغ 20 عاما انتقل لصفوف النادي الباريسي صيف عام 2017، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع التعاقد معه بشكل نهائي في الصيف بمبلغ 180 مليون يورو، قادما من فريق موناكو الفرنسي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر