‘السادسة’ تقترب.. رونالدو على غلاف ‘فرانس فوتبول’!

29 أكتوبر 2019
‘السادسة’ تقترب.. رونالدو على غلاف ‘فرانس فوتبول’!

بات النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، على أعتاب تحقيق إنجاز جديد، وسط تكهنات بأنّه سيتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه خلال أسابيع.
أما ما جعل هذه التكهنات شبه مؤكدة، اللقاء الحصري الذي أجرته معه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المانحة للجائزة، وظهور نجم “يوفنتوس” الإيطالي على غلاف عددها الأخير.

ويعدّ “صاروخ ماديرا” أحد أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، إلى جانب ليونيل ميسي المتوج مؤخراً بلقب أفضل لاعب في العالم بحسب اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والهولندي فيرجيل فان دايك الذي نال جائزة أفضل لاعب في أوروبا وفقا للاتحاد الأوروبي (يويفا).

وقال رونالدو لمجلة “فرانس فوتبول”: “يجب أن تكون ذكياً لكي تتمكن من الاستمرار طويلا في عالم كرة القدم. هدفي أن أحافظ على شبابي ولياقتي وأن أكون قادر على المنافسة مع تقدمي في العمر”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 34 عاما، متحدياً: “أعطوني اسم لاعب وصل إلى مثل عمري وفعل ما فعلته وفي نادٍ مثل يوفنتوس”.

وعن صراعه الدائم مع ميسي على الألقاب، أجاب “الدون” البرتغالي الذي احتفل مؤخراً بهدفه رقم 700 في مسيرته كاملة: “شعرت بالمنافسة أكثر مع ميسي عندما كنت ألعب مع ريال مدريد، وقد كانت منافسة صحية من وجهة نظري”.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو وميسي قد حصلا على “بالون دور” 5 مرات لكل منهما، ويتطلع أسطورتا كرة القدم إلى الحصول عليها للمرة السادسة.

وقبل أيام، أعلنت “فرانس فوتبول” أسماء 30 لاعبا مرشحا للكرة الذهبية، قبل حفل تسليمها الرسمي في الثاني من كانون الأوّل المقبل.

وبعد دمجها بجائزة “الفيفا” لأفضل لاعب في العالم بين عامي 2010 و2015، عادت “فرانس فوتبول” في 2016 لتقدم جائزة الكرة الذهبية بشكل منفصل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عددا كبيرا من أفضل اللاعبين المهاجمين في العالم، لكن أكثر من أثار أعجابه لم يكن من بين من التقاهم “البرغوث” داخل المستطيل الأخضر.

 

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن ميسي، قوله إن “رونالدو البرازيلي كان ظاهرة فعلا”، حيث اختاره قائد برشلونة الحالي كأفضل لاعب رأته عيناه.

 

وأضاف صاحب الـ32 عاما لتلفزيون “تي واي سي سبورتس” الأرجنتيني الرياضي: “من بين جميع المهاجمين الذين رأيتهم في حياتي كان هو الأفضل. إنه لاعب مثير للإعجاب بكل المعايير“.

 

ويملك النجم البرازيلي ولاعب ريال مدريد السابق تاريخا كبيرا على مستوى الأندية والمنتخبات، إذ شارك في أكثر من 500 مباراة مع فرق مختلفة محرزا 352 هدفا، فيما توج بالدوري الإسباني والبرازيلي وكذلك دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الكؤوس المحلية في إسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرازيل.

 

أما على المستوى الدولي، فقد شكل رونالدو علامة فارقة بفوزه بكأس العالم مرتين مع منتخب البرازيل عامي 1994 و2002، وكوبا أميركا عامي 1997 و1999، ناهيك عن كأس القارات عام 1997.

 

وفاز  الظاهرة رونالدو بجائزة الكرة الذهبية عامي 1997 و2002، كما حاز جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) 3 مرات أعوام 1996 و1997 و2002.