جوهرة ليفربول: ماني أسرع من صلاح وميسي من كوكب آخر

30 أكتوبر 2019
جوهرة ليفربول: ماني أسرع من صلاح وميسي من كوكب آخر

أعرب النجم الواعد في ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ريان بريوستر (19 عاماً)، عن رأيه بأن المهاجم السنغالي ساديو ماني يعتبر أسرع لاعب في صفوف “الريدز” حتى مقارنة مع زميله المصري محمد صلاح.

وقال في تصريحات أبرزها موقع ليفربول إيكو “أسرع لاعب في صفوف الريدز؟ سيكون الأمر محصورا بين ساديو ماني ومحمد صلاح، ولكني سأرجح كفة اللاعب السنغالي”.

وأضاف “ماني سريع جدا، ولا يعود ذلك فقط إلى الإحصائيات في لعبة (الفيفا)، ولكن على أي حال هو وصلاح الأسرع في الفريق الإنجليزي”.

وتابع اللاعب الشاب “أعتقد أن ماني من أفضل الأجنحة في العالم، أما ميسي فمن كوكب آخر، ولكني لست مندهشا من أن ليونيل منح صوته لساديو في جائزة الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

أعلن لاعب التنس، السويسري روجر فيدرر، اليوم الأربعاء، انسحابه من النسخة الأولى من كأس العالم لمنتخبات التنس 2020، التي تستضيفها أستراليا في كانون الثاني المقبل بسبب “ظروف عائلية”.

ويعني قرار فيدرر بالانسحاب من البطولة عدم مشاركة سويسرا في البطولة التي ستقام في الفترة من الثالث إلى 12 كانون الثاني المقبل وأن 6 فرق أخرى ستتأهل وفقاً للتصنيف العالمي لأبرز لاعبيها.

وقال فيدرر المصنف الثالث عالمياً: “للأسف الشديد أعلن انسحابي من النسخة الافتتاحية لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق التنس”.

وتابع: “بعد الكثير من المناقشات مع عائلتي وفريقي بشأن العام المقبل قرّرت أن قضاء أسبوعين إضافيين في المنزل سيكون مفيداً لعائلتي وأدائي للمباريات المقبلة”.

وأضاف: “يؤلمني عدم المشاركة في البطولة الأحدث والأكثر إثارة في الموسم لكنه الشيء الصحيح الواجب فعله إذا ما أردت الاستمرار في اللعب لفترة أطول في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين”.

وستقام البطولة، التي يبلغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار في مدن برزبين وبيرث وسيدني.

وتأهلت 18 دولة إلى البطولة بعد الدور الأول الذي أقيم في أيلول الماضي بينما ستشارك أستراليا الدولة المضيفة ببطاقة دعوة.

وستتأهل 6 فرق أخرى للبطولة بعد الدور الثاني من التصفيات في 13 تشرين الثاني المقبل.