امتحان فيزياء أسئلته عن هدف محرز ‘التاريخي’ في أمم أفريقيا! (صور)

1 نوفمبر 2019
امتحان فيزياء أسئلته عن هدف محرز ‘التاريخي’ في أمم أفريقيا! (صور)

فوجئ طلاب مدرسة ثانوية بولاية البويرة، جنوبي الجزائر، بصورة نجم كرة القدم الأبرز في البلاد رياض محرز في امتحان الفيزياء، حيث كان هدفه التاريخي في شباك منتخب نيجيريا محور الاختبار كاملاً.

وبحسب ورقة الامتحان التي تناقلتها وسائل إعلام جزائرية ومنصات التواصل الاجتماعي، كانت كلّ الأسئلة عن هدف محرز في الوقت بدل الضائع من نصف نهائي بطولة إفريقيا التي أقيمت في مصر قبل أشهر، وتوّج بها “محاربو الصحراء”.

وتضمنت المسابقة بعض المعطيات بشأن الركلة الحرة من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يُطلب من التلاميذ إيجاد استنتاجات منها سرعة الكرة وطاقتها وقوة احتكاكها بالهواء وغيرها.
وفتح الهدف الرائع الذي سجله نجم “مانشتستر سيتي” الإنكليزي، الباب أمام منتخب الجزائر لبلوغ نهائي البطولة في مواجهة السنغال، حيث نجح محرز وزملاؤه في حسم اللقب الثاني في تاريخ البلاد.

ويعتبر محرز صاحب الـ28 عاماً، هدفه في نيجيريا “الأفضل في مشواره الكروي”، من بين عشرات الأهداف التي سجلها مع “لوهافر” الفرنسي أو “ليستر سيتي” أو “مانشستر سيتي” بالدوري الإنكليزي، فضلا عن أهدافه الدولية.

أعلن بطل العالم للراليات الاستوني أوت تاناك انتقاله من فريقه الحالي تويوتا إلى هيونداي، بعدما وقع عقداً لمدة عامين، وذلك بعد 4 أيام على تتويجه بطلاً للمرة الاولى في مسيرته مع الصانع الياباني.

وعلق تاناك على انتقاله المفاجىء، بالقول: “أنا سعيد جداً للانضمام إلى هيونداي موتورسبورت في بطولة العالم للراليات +دبليو آر سي+ عام 2020”.

وتابع الفائز بستة راليات هذا العام: “انه شرف كبير لي أن احصل على فرصة الانضمام الى الفريق في هذه المرحلة المثيرة من مسيرتينا. احترم كثيرا ما حققه فريق هيونداي، وتنافسنا بشدة مع بعضنا البعض لعدة أعوام”.

وبات تاناك أول سائق غير فرنسي يتوج بطلا للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة سيباستيان لوب على لقب البطولة بين 2004 و2012، وبعده سيباستيان أوجييه الذي توج باللقب بين العامين 2013 و2018.