محمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة ‘غلوب سوكر’

1 نوفمبر 2019

دخل اللاعب المصري محمد صلاح في منافسة مع اللاعبين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وذلك على جائزة “غلوب سوكر” لأفضل لاعب في العام خلال العام 2019، والتي سيتّم تقديمها في دبي – الإمارات العربية المتحدة يوم 29 كانون الأول المقبل.

 ويدخل ضمن المنافسة ايضاً فان ديك، ساديو ماني، أليسون بيكر، برناردو سيلفا، وسيتمّ خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل مدرب خلال السنة الحالية، حيث تشهد القائمة تواجد كل من يورغن كلوب (ليفربول) وفرناندو سانتوس (البرتغال) وإريك تين هاغ (أياكس) وجمال بلماضي (الجزائر).

 كذلك، سيشهد الحفل تتويج أفضل فريق في السنة، ويتنافس على ذلك كلّ من ليفربول، أولمبيك ليون وأياكس أمستردام. وسيتم اختيار المرشحين والفائزين في نهاية المطاف من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء بارزين مثل المدربين فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي والفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين مدافع برشلونة والمنتخب الفرنسي السابق إريك أبيدال، وغيرهم.

 

أما لائحة الجوائز التي ستقدّم خلال الحفل، فهي على النحو التالي:

 

1- جائزة أفضل لاعب (رجال)

 

أليسون بيكر، ليفربول

 

برناردو سيلفا، مانشستر سيتي

 

كريستيانو رونالد، يوفنتوس

 

ليونيل ميسي، برشلونة

 

محمد صلاح، ليفربول

 

ساديو ماني، ليفربول

 

فيرجيل فان دييك، ليفربول

 

2- أفضل لاعبة (نساء)

 

آدا هيبرغ، ليون

 

أليكس مورغان، أورلاندو

 

أماندين هنري، ليون

 

لوسي برونزي، ليون

 

مارتا فييرا دا سيلفا، أورلاندو

 

ميغان رابينو، حكم

 

ساري فان فينيندال، أتلتيكو

 

3- أفضل نادي

 

اياكس امستردام

 

ليفربول

 

أولمبيك ليون

 

4- أفضل مدرب

 

جمال بلماضي

 

إريك تين هاج

 

فرناندو سانتوس

 

يورغن كلوب

 

ماسيميليانو اليجري

 

5- جوائز أخرى

 

أفضل مخرج رياضي

 

أفضل وكيل

 

أفضل حارس مرمى

 

أفضل حكم

 

جائزة أفضل مدرب عربي

 

جائزة أفضل لاعب عربي

يواصل نادي برشلونة الإسباني بحثه عن لاعب متميز لتدعيم مركز رأس الحربة، من أجل أن يخلف النجم الأوروغوياني لويس سواريز في هجوم الفريق الكتالوني.

وسلطت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية الضوء في تقرير لها على النجم الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، مشيرة إلي أنه الخيار الأمثل للبلوغرانا خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة أن مارتينيز يمتلك كافة المميزات التي يبحث عنها الفريق الكتالوني، إذ يتمتع بمهارة فريدة وسرعة في التحرك وقدرة عالية على المراوغة، بالإضافة إلى تحركاته المستمرة داخل وخارج منطقة الجزاء، وتميزه في الاخترق على طرفي الملعب.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، قد أثبت قدرة عالية على التهديف هذا الموسم، منذ قدوم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي على رأس الإدارة الفنية للنيراتزوري، حيث سجل مارتينيز 5 أهداف خلال 10 مباريات في الدوري الإيطالي وصنع هدفين، بالإضافة إلى تسجيله هدفين في دوري أبطال أوروبا.

وأفادت تقارير صحفية عديدة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد أوصى إدارة البلوغرانا بضرورة التعاقد مع مارتينيز خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز مركز رأس الحربة، إذ يرى البرغوث أن مواطنه هو البديل الأمثل للأوروغوياني لويس سواريز.

كما أضافت ”موندو ديبورتيفو“ أن الصفات المتوافرة في اللاعب مقارنة بقيمته السوقية ترجح كفته أمام جميع المرشحين الآخرين على رادار النادي الكتالوني، مثل الإنكليزي هاري كين، والفرنسي كيليان مبابي.

وانضم مارتينيز إلى صفوف إنتر قادمًا من راسينغ الأرجنتيني في صيف عام 2018، في صفقة بلغت حوالي 23 مليون يورو.

ويتوقع أن يتضاعف سعر اللاعب خلال الفترة المقبلة ليصل إلى ما يقرب من 100 مليون يورو، مع وجود عدد كبير من الأندية الراغبة في ضمه، وعلى رأسها مانشستر يونايتد الإنكليزي.