هاميلتون بطلاً للعالم للـ’فورمولا 1′.. ولقبٌ واحد يفصله عن شوماخر! (فيديو)

4 نوفمبر 2019

حلّ السائق البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق “مرسيدس” ثانياً في سباق جائرة الولايات المتّحدة الكبرى للـ”فورمولا 1″، ما سمح له بالتتويج بلقبه السادس لبطولة العالم لسباقات الـ”فورمولا 1″.
وبات هاميلتون على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي للسائق الأسطوري الألماني شوماخر، وذلك بعد السباق الذي فاز به زميله ومطارده الوحيد الفنلندي فالتيري بوتاس، على حلبة “الأميركيّتَيْن” في أوستن بولاية تكساس الأميركية.
وشهد السباق الأميركي احتفاظ بوتاس بمركزه الأول عند خط الانطلاق، بينما تراجع بطل العالم 4 مرات، سائق فيراري، الألماني سيباستيان فيتل، من المركز الثاني، متيحاً لسائق “ريد بول” الهولندي ماكس فيرشتابن وهاميلتون (خامس المنطلقين)، وكذلك زميله شارل لوكلير، تجاوزه.

ومع تبقي مرحلتين فقط على نهاية البطولة، بات السائق البريطاني هاميلتون البالغ 34 عاما يتقدم بفارق 67 نقطة عن بوتاس (381 مقابل 314)، ما أتاح له إحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرته والثالثة توالياً، والانفراد بالمركز الثاني في ترتيب أكثر السائقين تتويجاً أمام الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو.

ويحمل البريطاني الرقم القياسي في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول (87 مقابل 68 لشوماخر)، بينما لا يزال يسعى إلى كسر الرقم القياسي للألماني في عدد الانتصارات (83 حاليا للبريطاني مقابل 91)، وعدد مرات الصعود إلى منصة التتويج (149 مقابل 155).

وكان هاميلتون الذي أحرز أول ألقابه مع فريق “ماكلارين” (2008) في موسمه الثاني في الفئة الأولى، قبل أن يضيف 5 مع مرسيدس (2014، 2015، 2017، 2018، و2019).

بعد استبداله خلال مباراة أستون فيلا في الدوري الإنكليزي الممتاز، السبت، رجحت تقارير صحفية بريطانية غياب نجم ليفربول محمد صلاح عن مباراة فريقه المهمة أمام جنك البلجيكي، الأربعاء، في المرحلة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وما زال صلاح متأثر بإصابة الكاحل، التي تعرض لها بعد عرقلة حمزة تشودري لاعب ليستر سيتي له، منذ شهر تقريبا.
وغادر صلاح ملعب المباراة بعد نحو ساعة من اللعب، عندما كان ليفربول خاسرا بهدف نظيف من أستون فيلا، السبت، إلا أن زميليه أندي روبرتسون وساديو ماني نجحا في تسجيل هدفين أمّنا فوزا صعبا لمتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت الشكوك تحوم حول سبب اختيار المدير الفني لليفربول يورغن كلوب لصلاح، لإخراجه من اللقاء في وقت مبكر نسبيا على غير العادة، حيث لم تتحدث أي تقارير عن وجهة نظر كلوب من التغيير.
إلا أن موقع “ليفربول إيكو” المختص بأخبار الفريق، قال إن صلاح لا يزال يعاني، وسيغيب في الغالب عن اللقاء الأوروبي المقبل.
وفي هذه الحالة، ربما يغيب صلاح أيضا عن لقاء منتخب مصر مع كينيا في 11 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية، التي تضم توغو وجزر القمر.