‘برشلونة’ يتفوّق على ‘سيلتا فيغو’.. وميسي يسجّل ثلاثية!

10 نوفمبر 2019
‘برشلونة’ يتفوّق على ‘سيلتا فيغو’.. وميسي يسجّل ثلاثية!

تمكّن “برشلونة” من التغلّب على ضيفه “سيلتا فيغو” بـ4 أهداف مقابل هدف واحد في ملعب “كامب نو”، مساء السبت، ضمن مباريات الجولة 13 للدوري الإسباني، حيث سجّل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، 3 أهداف ليعود “البرسا” إلى الصدارة سريعاً.

وسجل لـ”برشلونة” إضافة لميسي، سيرخيو بوسكيتس، فيما سجل لوكاس أولازا هدف “سيلتا فيغو” الوحيد، ليرفع عملاق كتالونيا رصيده إلى 25 نقطة بالتساوي مع “ريال مدريد” ومتفوقا عليه بفارق الأهداف بعد أن فقد الصدارة لمدّة ساعتين.

وسجل ميسي الهدف الأول في الدقيقة 23 إثر ضربة جزاء احتسبت لـ”برشلونة”، وهي رقم 500 في تاريخ “البرسا” بالدوري الإسباني، ليصل “البرغوث” إلى هدفه رقم 54 من ركلات جزاء في مسيرته بالـ”ليغا”، لكنه ارتكب خطأ في مكان خطير ليدرك لوكاس أولازا التعادل لـ”سيلتا” بعد ركلة حرة في الدقيقة 42.

وأحرز سيرخيو بوسكيتس الهدف الرابع في الدقيقة 85 ليحقق “برشلونة” فوزه الأول في 3 مباريات بعد الخسارة المفاجئة 3-1 أمام “ليفانتي” في الجولة الماضية بالدوري المحلي ثمّ التعادل دون أهداف على أرضه مع “سلافيا براغ” التشيكي في دوري أبطال أوروبا.

bcshKP
حقّق فريق “بايرن ميونيخ” بطل الدوري الألماني فوزاً عريضاً على ضيفه “بروسيا دورتموند” بنتيجة 4 – صفر، أمس السبت، بفضل هدفَيْن من روبرت ليفاندوفسكي ليتقدّم إلى المركز الثالث ويمنح المدرب الموقّت هانز فليك بداية موفقة في الدوري الألماني لكرة القدم” (بوندسليغا). 

وواصل ليفاندوفسكي سلسلته المذهلة في هز الشباك في الدقيقتين17 و76 ليرفع رصيده إلى 16 هدفاً في الدوري، حيث سجل المهاجم البولندي أهدافاً في أول 11 مباراة في الدوري هذا الموسم وهو رقم قياسي.

وأحرز سيرغ غنابري الهدف الثاني واختتم ماتس هوملز مدافع دورتموند أهداف صاحب الأرض بالخطأ في مرماه في الدقيقة 80.

ورفع “بايرن ميونيخ” رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث متأخراً بفارق الأهداف عن “رازن بال شبورت لايبزيغ”، الذي انتصر 4-2 على مستضيفه “هيرتا برلين”، فيما يستضيف “بروسيا مونشنغلادباخ” المتصدّر منافسه “فيردر بريمن”، الأحد.

وانتفض “بايرن” بعد هزيمته المذلة 5-1 أمام مستضيفه “أينتراخت فرانكفورت” الأسبوع الماضي وهو ما كلف المدرب نيكو كوفاتش وظيفته وتفوق على “دورتموند” في كل شيء ليعود إلى الطريق الصحيح نحو تحقيق لقبه الثامن على التوالي في الدوري.

وانتصر “بايرن” في مباراتين مع فليك عقب تغلبه 2 – صفر على “أولمبياكوس” في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء.

وبدأ “دورتموند” المباراة بشكل أفضل لكن “بايرن” تولى زمام السيطرة بعد ربع ساعة ومنحه ليفاندوفسكي التقدم.

وشنّ “بايرن” هجمة بعد هجمة وبدا دفاع “دورتموند” مهتزاً، وأخرج مدرب دورتموند، لوسيان فافر، لاعبه جيدون سانشو في الدقيقة 36 وأشرك رفائيل جيريرو لكن لم يحدث أي تغيير.

وهز “بايرن” الشباك بعد دقيقتين من الشوط الثاني عبر غنابري، الذي سجل هدفا في الشوط الأول، لكن أُلغي بداعي التسلّل.

وصنع “دورتموند” فرصة واحدة على المرمى عبر باكو ألكاسير، لكنّه فشل في التسجيل وجعل ليفاندوفسكي النتيجة 3 – صفر من مدى قريب في الدقيقة 76 قبل أن يحول هوملز الكرة بالخطأ في شباكه بعد ذلك بـ4 دقائق.