مدرّب ‘اليوفي’ يعلّق على غضب رونالدو.. ويبرّر استبداله!

11 نوفمبر 2019
مدرّب ‘اليوفي’ يعلّق على غضب رونالدو.. ويبرّر استبداله!

كشف المدير الفني لفريق “يوفنتوس” الإيطالي، ماوريسيو ساري، مساء الأحد، عن سبب استبدال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أمام فريق “ميلان” في الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، التي فاز فيها “اليوفي” بهدف الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 77.

وأثار ساري دهشة الجماهير بعدما قام باستبدال رونالدو في الدقيقة 55 وشارك بدلاً منه ديبالا، بعد أيام قليلة من تغييره أيضاً أمام “لوكوموتيف موسكو” الروسي، وبدا رونالدو غير راضٍ عن استبداله.

وتحدث ساري لشبكة “سكاي سبورت إيطاليا” قائلاً: “يجب أن نشكر رونالدو لأنّه قام بتضحية ليكون هناك في موقف صعب حتى النهاية، لقد فعل كل شيء ليلعب لكنّي رأيت أنّه لم يكن سليماً واعتقدت أنّه من الأفضل أن أخرجه”.

وأوضح أنّ “كل لاعب طبيعي يجب أن يكون منزعجاً من تغييره، خاصة إذا كان يعمل جاهداً ليكون في الملعب، في الشهر الماضي كان يشعر ببعض المشاكل القليلة في الركبة، كان في التدريب وأصيب في الرباط الجانبي، عندما يتدرّب بكثافة عالية أو يلعب فإنّ ذلك لا يجعله متوازناً فيؤدي ذلك إلى تلف في الساق والفخذ”.

وأضاف: “رونالدو ليس في أفضل حالاته في الوقت الحالي”.

وعن غونزالو هيغواين، قال: “غونزالو لا يسجل بنفس القدر الذي سجله في الماضي لكنه يعمل بجد لمساعدة الدفاع، ويعاون بشكل جيد زملائه في الفريق ويكون دائما جاهزا للمساعدة”.

أكد المدير الفني لليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن “الأمور لم تعد كما كانت في السابق” في إشارة لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” واللقطة الجدلية التي جاء منها الهدف الأول لـ”الريدز” بعد مطالبة مانشستر سيتي بركلة جزاء إثر لمس الكرة ليد ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء”.وشهدت الدقائق الأولى من مباراة اليوم على ملعب أنفيلد رود والتي حسمها ليفربول بنتيجة (3-1)، عدم احتساب الحكم لركلة جزاء للمان سيتي بعد أن لمست الكرة يد ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء، لترتد الكرة بهدف التقدم لليفربول الذي سجله البرازيلي فابينيو.

وأشار كلوب بعد اللقاء إلى أن “المشكلة كانت في الـVAR. شاهدت ما حدث قبل الهدف الأول، وكنت أنتظر القرار. الأمور لم تعد كما كانت من قبل، ولكنها ليس مشكلة، سأحتفل هذا المساء”.

وقال: “سجلنا أهدافاً رائعة. كان من الصعب الحفاظ على نفس نسق الكثافة طيلة أحداث اللقاء. ولكن الأمر استحق العناء. اللاعبون كانوا محافظين على تركيزهم تماما. هذه هي الطريقة الوحيدة لفوز على السيتي، أعتقد أن أندية أخرى قد تحقق هذا الأمر بطريقة أخرى، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة بالنسبة لنا”.

وختم: “معظم المباريات أمام السيتي كانت بنفس الشكل. لم نكن الطرف الأكثر سيطرة على اللقاء، ولكننا لعبنا بحيوية كبيرة وبروح، وهذا أكثر ما أعجبني”.