قطر تتغلّب على الإمارات وتتأهل لنصف نهائي ‘خليجي 24’ (فيديو)

2 ديسمبر 2019
قطر تتغلّب على الإمارات وتتأهل لنصف نهائي ‘خليجي 24’ (فيديو)

تمكّن المنتخب القطري من التغلّب على نظيره الإماراتي 4-2 في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 24”.

وبدأ المنتخب القطري باب التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق أكرم عفيف، فيما عزز عفيف النتيجة “للعنابي” بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 28.

واستطاع المنتخب الإماراتي من تقليص الفارق بتسجيله هدفا عن طريق علي مبخوت من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.
وفيما سجل قائد المنتخب القطري حسن خالد الهيدوس الهدف الثالث للعنابي في الدقيقة 53، عاد علي مبخوت ليقلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.
واختتم القطري بوعلام خوخي أهداف المباراة، بإضافته الهدف القطري الرابع في الدقيقة 90+4.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ليتأهل للدور نصف النهائي رفقة المنتخب العراقي الذي تصدر المجموعة الأولى بـ7 نقاط بعد تعادله من دون أهداف مع اليمن اليوم.

فيما توقف رصيد المنتخب الإماراتي عند 3 نقاط وودع البطولة التي تستضيفها قطر لغاية الـ8 من الشهر الجاري.

AIONWc
صبت جماهير ليفربول جام غضبها على الحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون، بسبب “مساهمته” في الهدف الذي سجله برايتون في مرمى فريقهم، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
وبعد طرد حارس ليفربول أليسون بيكر، بسبب لمسه الكرة خارج منطقة الجزاء، احتسب أتكينسون ركلة حرة لبرايتون على حافة المنطقة. واستطاع لاعب برايتون، لويس دانك، مخادعة حائط ليفربول، وتسديد الكرة أثناء ترتيبهم الخطوط وانشغال حارس المرمى بالحديث مع المدافعين، ليقلص الفارق إلى 1-2.

ولم يعد أتكينسون تنفيذ الركلة واحتسبها هدفا لبرايتون، قبل أن يؤكد الهداف دانك بنفسه “مساهمة” الحكم في الهدف بعد اللقاء، قائلا إن أتكينسون قال له: “نفذ التسديدة”.

وقال دانك في مقابلة بعد اللقاء: “سألت الحكم هل أستطيع التنفيذ، فرد علي قائلا نعم سدد الكرة”، الأمر الذي سمح لدانك بتسجيل الهدف على غفلة من دفاع “الريدز”.

وأثارت الواقعة سخط مشجعي ليفربول، الذين طالبوا إدارتهم بتقديم شكوى ضد أتكينسون لرباطة الدوري، لأنه تسبب بهذا الهدف “الفاضح”، وفقا لهم.

وكتب أحد المشجعين على موقع تويتر: “أتكينسون الفاضح يعود من جديد.. لا يمكنك أن تطلق صافرة تنفيذ الركلة الحرة بينما حارسنا الذي دخل لتوه للمباراة، لا يزال يعيد ترتيب حائط المدافعين”.

وكتب مشجع آخر: “لا يمكن للحكم السماح بتنفيذ ركلة حرة بينما لا يزال الحائط الدفاعي يقوم بتنظيم نفسه. لا شكر لك أيها الوغد”.

ومن المفارقات أن أتكينسون سيكون في غرفة تقنية الفيديو (الفار) خلال مواجهة ليفربول بغريمه إيفرتون في “ديربي الميرسيسايد”.